شيوخ ووجهاء الفلوجة لـ “العهد نيوز”: نحذر من تشتيت اصوات الناخبين لمآرب سياسية

حذر شيوخ ووجهاء قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار، اليوم السبت، من مغبة تشتت اصوات ناخبي المدينة لمارب سياسية، فيما دعوا الرئاسات الثلاث الى انصافهم في الانتخابات المقبلة .

وقال الشيخ محمد الدليمي احد شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة في حديث لـ ” العهد نيوز”، ان ” جهات سياسية متنفذة تسعى الى جعل قضاء الفلوجة اكثر من دائرة انتخابية في خطوة لتشتيت اصوات ناخبيها والاستفادة من هذه الخطوة من خلال جعل المدينة دوائر انتخابية متعددة”، مؤكدا ان “جعل المدينة دوائر انتخابية متعددة يضمن التلاعب في نتائج الانتخابات لمصلحة الاحزاب المتنفذة”.

واعرب الوجهاء عن “رفضهم داعين لرئاسات الثلاث الى انصاف المدينة التي عانت من سيطرة الاحزاب ولا يوجد من يمثلها بشكل حقيقي رغم امتلاكها كفاءات علمية معروفة بمهنيتها “.

واضاف الدليمي ان” اعيان الفلوجة وشيوخها ومثقفيها يجددون رفضهم للمساعي الرامية الى جعل القضاء اكثر من دائرة انتخابية وهي مخالفة لقانون الانتخابات كون ان عدد سكانها اكثر من 400 الف نسمة مما يؤهلها ان تكون دائرة انتخابية واحدة”.

ونوه بان “اطراف سياسية متنفذة تعمل لاستحواذ على اصوات ناخبيها من خلال تشتيت اصواتهم ليتسنى لهم التلاعب بنتائج الانتخابات لصالح احزابهم “.

التعليقات مغلقة.