وزير الصحة : العراق الأول عالمياً في معدلات الشفاء

أكدت وزارة الصحة والبيئة، أن العراق يحتل المرتبة الاولى عالميا بمعدلات الشفاء من مرض كورونا، لافتة إلى ارتفاع عدد مختبراتها لفحص الإصابة بالفيروس إلى 50 مختبراً.

وقال الوزير حسن التميمي، خلال مؤتمر صحفي: إنَّ ملف حظر التجوال انتهى ولا عودة اليه لمواجهة فيروس كورونا في ظل ارتفاع معدلات الشفاء في البلاد وانخفاض الوفيات جراء الاصابة بمرض كورونا .

واضاف : العراق حجز نحو 8 ملايين جرعة من لقاح كورونا من احدى الشركات العالمية المصنعة للقاح، مؤكداً أن العراق سيكون اول دولة تحصل على اللقاح بعد مصادقة الصحة العالمية.

واشار الى انجاز 25 مستشفى ميدانيا لمواجهة كورونا منها 5 في نينوى و7 في ديالى، و13 مستشفى اخر في ذي قار وبمعدل 10 الاف سرير.

بدوره، قال مدير عام الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي: إن “مديرية الصحة كان لديها مختبر واحد لفحص فيروس كورونا في بداية الأزمة بشهر شباط، ولكن الوزارة وتحسباً لازدياد الحالات قامت بافتتاح مختبرات في بغداد وجميع المحافظات، والوصول تدريجياً إلى أكثر من 50 مختبراً”، لافتاً إلى أن “هذه المختبرات ليست جميعها انشاء جديداً، وإنما البعض منها كان موجوداً في المحافظات وتم تخصيصها لفحص كورونا».

التعليقات مغلقة.