وزارة الصحة : نتوقع زيادة الإصابات بالانفلونزا الموسمية المشابه اعراضها لكورونا

توقعت وزارة الصحة والبيئة زيادة الإصابات بالانفلونزا الموسمية، مع دخول فصل الخريف”.

وقال المتحدث باسم الصحة، سيف البدر في تصريح صحفي تابعته”العهد نيوز” إن،انخفاض درجات الحرارة سيرفع الإصابات بالانفلونزا الموسمية، مما سيؤدي إلى زيادة حالات الاشتباه في إصابات كورونا.

وأوضح ان”أعراض فيروس كورونا والانفلونزا الموسمية، متشابهة إلى حد بعيد، والتي تتمثل بارتفاع درجات الحرارة وحصول آلام في الجسم، مما سيرفع حالات الاشتباه في إصابات كورونا.

وأشار إلى أن”التشابه بين أعراض الانفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، سيعتمد على التشخيص من خلال المسحة وفحص الـ PCR.

وكشف البدر عن ان”وزارة الصحة تمتلك 45 ألف سرير في عموم مستشفياتها، منذ سنوات، وخلال انتشار فيروس كورونا، قمنا بإضافة 10 آلاف سرير”، مبينا ان”الوزارة ستفتتح مستشفى ميدانياً جديداً يوم السبت المقبل، قرب مستشفى ابن القف في بغداد.

ونوه بان”تلك المستشفيات ساعدت بها جهات حكومية وغير حكومية بالإضافة إلى العتبات الحسينية والعباسية وبعض الوزارات، بينها وزارتي التجارة والشباب والرياضية، إلى جانب الكثير من المنظمات الاهلية.

وأكد البدر عدم وجود أي لقاح ضد فيروس كورونا لغاية الان ولم تصل أي دولة أو شركة معتمدة إلى لقاح فعال، ونتأمل أن يتوصل العلم إلى اللقاح قريباً.

المتحدث الرسمي دعا جميع المواطنين ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الوقائية، حتى في حالة الإصابة بالانفلونزا الموسمية، باعتبارها مرض خطير وقد يؤدي إلى الوفيات بالنسبة لكبار السن والذين يمتلكون أمراضاً مزمنة.

التعليقات مغلقة.