الجبوري : تقسيم الدوائر الانتخابية هو التمثيل الحقيقي لمكونات نينوى دون استئثار او تنازل

انتقد النائب عن نينوى احمد الجبوري، الأصوات الصامتة عن ما يحدث من تجاوزات ومشاكل في المحافظة”.

وقال الجبوري في بيان صحفي حصلت “العهد نيوز” على نسخة منه، ان”الذين صدعوا رؤوسنا في الفضائيات ومواقع التواصل والانتخاء للموصل كذباً وبهاتناً، ولم نسمع لهم صوت عن التجاوزات والمشاكل التي حصلت في المحافظة منذ التحرير ولحد الان بل منهم من مشارك في سرقة اراضي الموصل مع الفاسدين والمجرمين واستغلوا موضوع الدوائر الانتخابية”.

وأشار الجبوري إلى أنهم”يسعون مبكرين لخلق انقسام مجتمعي بين ابناء الداخل أنفسهم والذين هم خليط منسجم بين ابناء العشائر وامتداد القرى والأرياف من جهة وبين ابناء البيوتات وأصحاب المهن التي ارتبطت عوائلهم بها”.

وأضاف الجبوري : ان محاولة الاصطفاف هذه محاولة بائسة ويائسة لخلق قضية وقتية لجمع الأصوات كما جرى ذلك سابقا في اعتماد الطبقية القومية والمذهبية لسوق الجماهير  لقضية خلق نمور من ورق مجدداً”.

وأشار بحسب البيان إلى أن”الانتخابات عملية تعتمد على الأرقام ولا تقف عند النوع من الأشخاص وان من يمثل مدينة الموصل اياً كانت خلفيته فهو أمين في الدفاع عن نينوى”، مضيفًا : قد اعترضنا اشد الاعتراض لمراعاة وضع نينوى وعدم تقسيمها لدوائر انتخابية كون المطلب هو مطلب الحراك الشعبي الذي يصر لحد الان على جعل الدوائر فردية وسوف يرفع هذا الشعار بقوة في سوح المظاهرات لتعديل قانون الانتخابات لتكون الدوائر فردية وجعل التصويت البايومتري هو الحصري في الانتخابات المقبلة”.

وأعلن الجبوري عن”مواصلة الدفاع عن حقوق محافظة نينوى ومن نمثلهم من العرب الذين يشكلون الأغلبية السكانية لمحافظة نينوى وسيكون معيارنا الوحيد في تقسيم الدوائر  هو التمثيل الحقيقي للمكونات دون استئثار او تنازل”.

التعليقات مغلقة.