صندوق الإسكان يعلن المباشرة باستقبال الطلبات الخاصة بتعديل مدة القرض

باشر صندوق الإسكان العراقي التابع لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ، اليوم الثلاثاء ، باستقبال الطلبات الخاصة بتعديل مدة القرض .

وقال المكتب الإعلامي للصندوق في بيان ، تلقته “العهد نيوز” إن “الصندوق باشر باستقبال الطلبات الخاصة بتعديل مدة القرض المتعلقة بمبادرة البنك المركزي” مبينا أن “مدة عقد القرض أصبحت 15 عاماً بدلاً من 10 أعوام”

ودعا البيان “المقترضين إلى تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق لغرض إجراء التسوية الحسابية وتعديل مبلغ القسط الشهري الجديد وجلب نسخة من السند المحجوز والعقد الموقع مع الصندوق”.

واوضح، أنه “استجابة للظروف الاقتصادية التي يمر بها بلدنا ومن أجل المساهمة في التخفيف من أعباء المقترضين في ظل الضائقة المالية الحالية قرر البنك المركزي العراقي تعديل السقف الزمني المحدد ضمن مبادرته الخاصة بتمويل قروض صندوق الإسكان والمصرف العقاري (مبادرة الخمسة تريليونات) ليكون السقف الزمني الجديد (15) سنة بدلاً من (10) سنوات وبأثر رجعي”.

وكان البنك المركزي العراقي قد قرر في وقت سابق ، تعديل السقف الزمني لقروض الإسكان ليمدده إلى 15 عاماً بدلاً من 10 أعوام .

التعليقات مغلقة.