أمريكا تباشر بأنشاء قاعدة عسكرية جديدة على الحدود العراقية السورية

باشر الجيش الأمريكي، بعملية بناء قاعدة عسكرية جديدة، في بادية بلدة “الباغوز” بريف دير الزور الجنوب الشرقي، لتكون هذه القاعدة هي الرابعة له في هذه المحافظة، والتاسعة شرقي سوريا.

وأفادت وسائل إعلام عالمية، نقلاً عن مصادر محلية بريف دير الزور، أن “الجيش الأمريكي، بدأ منذ أيام بإنشاء قاعدة عسكرية له في بادية الباغوز على الحدود ( السورية– العراقية)، مقابلة لمواقع سيطرة الجيش العربي السوري في الضفة الغربية لنهر الفرات”.

كما تابعت المصادر أن “الخطوات الأولى في إنشاء القاعدة غير الشرعية، كانت بتجهيز مهبط مروحيات بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة”.

وأضافت أن “الجيش الأمريكي قام أمس الإثنين، بنشر مجموعات من مسلحي “قسد” الخاضع له على عدد من النقاط بمحيط القاعدة التي يجري تجهيزها لحمايتها”.

يشار إلى أن الجيش الأمريكي يتمركز في ثلاث قواعد بمحافظة دير الزور، وتحديداً بالقرب من حقول النفط والغاز، قاعدة حقل العمر النفطي ومعمل غاز كونيكو، وفي منطقة الجزرات عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة.

وتواصل الولايات المتحدة الأميركية، إرسال تعزيزات إلى قواعدها العسكرية شرق سوريا، بعد توقف دام نحو شهرين. حيث ارسلت واشنطن نحو 300 شاحنة تنقل معدات عسكرية ولوجيستية، إلى قواعدها المنتشرة بين محافظتي دير الزور والحسكة.

التعليقات مغلقة.