برنامج الكاظمي اختفى.. صادقون: الحكومة لا تمتلك رؤية واضحة لرسم سياسة الدولة

اكد النائب عن كتلة صادقون النيابية محمد البلداوي، اليوم الاثنين، ان  برنامج حكومة الكاظمي الذي اعلن عنه سابقاً اختفى من الساحة ولا وجود له، فيما لفت الى ان الحكومة لا تمتلك رؤية واضحة لرسم سياسة الدولة.

وقال البلداوي في لقاء متلفز تابعته “العهد نيوز”، ان “الحكومة تواجه عدة ازمات وهي تحتاج الى تمويل و لابد من تقديم الورقة الاصلاحية البيضاء”، مؤكدا انه “لا توجد لدى الحكومة رؤية حقيقية تجاه ما يجري من ازمات مالية وتعظيم الواردات”.

واضاف، ان “البرنامج الحكومي للكاظمي اختفى من الساحة ولا وجود للخطط وليس هناك برامج او رؤية واضحة لرسم سياسة الدولة في مختلف المجالات”، متمنياً ان “تكون الورقة البيضاء الاصلاحية حقيقية وتعتمد على اسس واضحة”.

وبما يخص الازمة المالية، نوه بان “المشكلة الكبرى التي ستواجه الحكومة هي الحسابات الختامية”، مشيراً الى ان “الحكومة اضطرت الى سحب الموازنة وعادت الى طرح مشروع الاقتراض”.

ولفت الى انه “لدينا موارد في جميع الوزارات يجب على الحكومة استثمارها في تغطية النفقات “، منوهاً بانه “هناك توجه داخل قبة البرلمان لاستضافة وزراء في حكومة الكاظمي لبحث الازمة المالية “.

وبشان اتفاقية سنجار، اعرب النائب عن كتلة صادقون النيابية محمد البلداوي، عن “رفضه تسليم العراق الى جهات خارجية واخضاعه الى اتفاقيات ملزمة”، مضيفاً ان “اهالي سنجار ظلموا من قبل داعش وواجبنا الوقوف معهم وندافع معهم”.

واشار الى ان “اخراج الحشد الشعبي من سنجار ظلم ونرفض ذلك وهناك ضغوط خارجية لاتفاق سنجار”.

التعليقات مغلقة.