المنافذ الحدودية تضبط حاويات مخالفة للضوابط والتعليمات في ميناءي ام قصر والشمالي

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، ضبط حاويات مخالفة للضوابط والتعليمات وتلاعب في رسمها الجمركي في ميناءي أم قصر الشمالي والأوسط. 
وقالت الهيئة في بيان تلقت /العهد نيوز/، نسخة منه، ان “المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة تمكنت من ضبط 6حاويات حجم 40 قدم محملة (ورق صحف) بوزن إجمالي (82طن) وورق طباعة بوزن (58طن) حسب ماتم ذكره في المعاملة الجمركية والمنجزة من قبل مركز كمرك أم قصر الشمالي”.
واضافت، ان “الحاويات ضبطت خارج الحرم الجمركي عند سيطرة البحث والتحري بعد تدقيق معاملتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين عدم وجود ورق الطباعة والموجود الفعلي ورق صحف فقط وكذلك تبين وجود تلاعب وفي رسم البضاعة المثبث في وصل القبض، مما سبب هدرٱ وتجاوزٱ على المال العام”.
واشارت الى انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى مركز شرطة أم قصر الشمالي لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها”.
واوضحت الهيئة الى انه “ضبط 3 حاويات متروكة داخل الحرم الجمركي استناداً والى معلومات شعبة استخبارات التراخيص الفنية”، لافتة الى انه “تم تشكيل لجنة للكشف على الحاويات من الجهات ذات العلاقة وتبين صحة المعلومات الواردة وضبط ملابس متروكة وتجاوز الفترة القانونية لبقاءها في الميناء”.
وتابعت انه “تم ختم الحاويات بالختم الجمركي من قبل لجنة الكشف لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

التعليقات مغلقة.