الكشف عن تفاصيل جديدة حول حادثة “انتحار” مدير شركة دايو

العهد نيوز- بغداد
كشف المحامي عدنان الصرايفي ،اليوم السبت، عن تفاصيل ’’مثيرة’’ تخص ملابسات حادثة الوفاة المدوية، لمدير شركة دايو العاملة في مشروع ميناء الفاو الكبير، والذي اثيرت حولها ردود افعال كبيرة على المستويات السياسية والاجتماعية.
وقال الصرافي، وهو أحد المحامين الذين عملوا مع الشركة الكورية في البصرة، ان “قاضي التحقيق واثناء التحقيقات البدائية اثبت شبهة جنائية، اثناء تدوين إفادات العاملين في ميناء الفاو، حيث لوحظ وجود اثار جروح على يد أحد العاملين، كذلك فان العامل المتهم دونت له إفادات متناقضة الامر الذي اثار الشكوك حوله”.
وتابع: “كذلك الطبيب الشرعي اثبت وجود اثار يد على جثة المجني عليه (مدير شركة دايو)، وهو دل على وجود جريمة جنائية تقف وراء وفاة المدير”، فيما بين “ان جثة المجني لا تزال في دائرة الطب العدلي في البصرة، ولم تعلن أي نتائج حتى الان بخصوص تشريحها”.
وبين “قاضي التحقيق استدعى الطبيب الشرعي لتبيان نوعية الجروح على يد المتهم، الذي تبينت فيما بعد انها جروح حديثة، وهي تدل على ان هناك مقاومة من قبل المجني عليه”.
واكد ان “المكان الذي وقع فيه الحادثة هو منطقة خاصة بالعاملين الكوريين ولا يحق لاي عامل من جنسية أخرى الدخول الى المنطقة الخاصة بالعاملين الكوريين”.
وأشار الى ان “يمكن ان تكون هناك دوافع خارجية تقف وراء وفاة مدير الشركة الكورية بهذه الطريقة، خصوصا وان ميناء الفاو يؤثر على عدد من الدول الإقليمية”.
ولفت الى ان “القضية احيلت الى محكمة التحقيقات الخاصة بقضايا الإرهاب في البصرة، بعد اثبتت وجود دوافع جنائية تقف وراء الحادثة”.
واردف ان “ضلوع أي متهم، يعني انه سيحاكم في العراق وفق القوانين العراقية، مع اطلاع الجانب الكوري على مجريات التحقيق والمحاكمة”.
وأعلنت وزارة الداخلية ، اليوم السبت عن نتائج التحقيقات الأولية بشأن حادثة وفاة مدير شركة دايو الكورية.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا قوله إنه “وبعد فحص الأدلة والكاميرات وسماع شهادات الشهود وجميعهم من الجنسيات الأجنبية وليس فيهم أي عراقي، اتضح أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مدير الشركة الكورية كان منتحراً”، لافتاً الى أن “التحقيقات لا تزال مستمرة لمتابعة أي معلومات قد تظهر في المستقبل”.
وأضاف المحنا، أن “مديرية شرطة البصرة وبعد تلقيها خبر الانتحار شكلت فريق عمل ضم جميع الجهات الأمنية والاستخبارات ومكافحة الإجرام والأدلة الجنائية” مشيراً الى أن “وزير الداخلية أوفد لجنة تحقيقية للإشراف على سير التحقيق والوقوف على ملابسات الحادث”.
وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، إرسال لجنة إلى محافظة البصرة للتحقيق في حادثة انتحار مدير شركة دايو.

التعليقات مغلقة.