رغم المعوقات.. شركة المنتوجات الغذائية تعلن جاهزية مصنع سكر ميسان للتشغيل والانتاج

العهد نيوز- بغداد

اعلنت الشركة العامة للمنتوجات الغذائية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاحد، عن جاهزية مصنع سكر ميسان للتشغيل والانتاج بطاقة (100) الف طن سكر ابيض سنويا رغم وجود بعض المعوقات.
وذكر معاون مدير عام الشركة نعيم عبدالله حسين في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، ان “مصنع ومزرعة قصب السكر في ميسان التابع للشركة تم تأهيله ضمن الخطة الاستثمارية وتعزيزه بمعدات واجهزة جديدة من ارقى المناشئ العالمية ايطالية ويابانية وتطوير وتحوير الخطوط الانتاجية بشكل كامل الى جانب توفير المادة الاولية حيث تم اعادة وزراعة مساحات بحدود (1500) دونم من مزرعة قصب السكر الملحقة بالمصنع وبالامكانيات الذاتية بعد تعرضها للهلاك والتخريب خلال احداث عام 2003 اذ يتم الاعتماد على هذه المزرعة في توفير المادة الاولية بحدود (40%) من الطاقة الكلية”، مشيرا الى “توفر بحدود (2400) طن من المادة الاولية لغرض البدء بالتشغيل التجريبي للمصنع تمهيدا للانتاج الفعلي لمادة السكر”.
وأضاف حسين، أن “هناك بعض المعوقات ابرزها معوق تجهيز الطاقة الكهربائية حيث ان للمصنع مشروع لتجهيز الطاقة الكهربائية تلكأ لظروف خارج ارادة المصنع ومازال قيد الاجراءات واستحصال الموافقات الامر الذي دعا ادارة الشركة والمصنع للبحث عن حلول لتجاوز هذه المشكلة من خلال الاستفادة من الطاقات المتاحة”.
وأشار إلى انه “يجري حاليا اعمال تأهيل للمرجل القديم وبشكل كامل وكذلك الاعتماد على الشبكة الوطنية في تجهيز المصنع بالطاقة الكهربائية الى جانب القيام بنصب مولدات في المناطق الحرجة لحل مشكلة الاختنافات في بعض الاجهزة والمعدات التي تتضرر وتسبب مشاكل عند انقطاع التيار الكهربائي عنها”، مؤكدا ان “المصنع مهيأ لعملية التشغيل خلال الفترة القادمة”. انتهى2

التعليقات مغلقة.