انجاز مركزاً بسعة 20 سريراً في كربلاء لخدمة الزائرين (صور)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إنجاز مركز للطوارئ والإنعاش في شارع قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بمواصفات عالمية خلال مدة زمنية قصيرة جدا ليكون في خدمة الزائرين خلال زيارة الاربعين.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إنه “بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضمن خطة زيارة الاربعين المباركة والتحضيرات والاستعدادات لها، وتوصيات هيئة الصحة في العتبة الحسينية، أنجزت كوادرنا مركزا للشفاء بمساحة (500) متر مربع، وبسعة سريرية للطورائ والإنعاش تبلغ (20) سريرا”.

وأوضح أن “المركز يحتوي كذلك على غرفة للفحص بجناحين (للرجال، والنساء)، وكذلك صيدلية وردهات للطوارئ وصالة للعمليات الصغرى، بالإضافة الى صالة للضماد”.

وأضاف “هذا المركز تم انجازه بفترة زمنية قياسية بلغت (8) أيام فقط، حيث كان العمل على مدار (24) ساعة، ليدخل في خدمة الزائرين خلال الزيارة الاربعينية وكذلك في الزيارات القادمة”.

وتابع أن “كوادر مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) سوف تدير هذا المركز، الذي سيستقبل المئات خلال اليوم الواحد للتشخيص الدقيق وتقديم العلاج”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية وكل مايتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

التعليقات مغلقة.