محمد الشبكي يكشف عن الجهات الكردية المستفيدة من اتهام الحشد باستهداف مطار أربيل

العهد نيوز- بغداد
كشف عضو التجمع الديمقراطي الشبكي محمد الشبكي، اليوم الخميس، عن الجهات الكردية المستفيدة من مسألة اتهام الحشد الشعبي باستهداف مطار أربيل أمس بعدد من الصواريخ.
وقال الشبكي في حديث لـ”العهد” الفضائية، إن ” جهات كردية تريد الاستفادة من مسألة اتهام الحشد الشعبي بهذا الحادث وتحاول السيطرة على الوضع في نينوى لمصالح انتخابية”، مبينا أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول العودة الى مناطق سهل نينوى وغرب المحافظة وسنجار للاستحواذ على الماكنة الانتخابية تشويه عملية الإحصاء السكاني”.
ودعا الشبكي، “الكاظمي الى فرض القانون في جميع محافظة نينوى دون استثناء”، مضيفا أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني هو الجهة الوحيدة المستفيدة من عملية اطلاق الصواريخ وتشويه سمعة الحشد الشعبي”.
وأشار الشبكي، إلى أن “تشويه سمعة الحشد من قبل الحزب الديمقراطي يندرج ضمن مخطط أميركي للتضييق على الحشد وحله”، لافتا إلى أن “الجانب الأميركي يريد تحقيق عدة مكاسب منها الضغط على القوى السياسية وقوى المقاومة من خلال استهداف البعثات الدبلوماسية”.
وتابع، أن “الاكراد يحاولون إرضاء الجانب الأميركي للتضييق على الحشد الشعبي”، مطالبا ” بتشكيل لجان مشتركة تتضمن العمليات المشتركة وعمليات الحشد الشعبي وعمليات نينوى لكشف عملية استهداف مطار اربيل”.

التعليقات مغلقة.