رئيس الجمهورية يؤكد لأمير الكويت أهمية العلاقات بين البلدين والحرص على تطويرها

العهد نيوز- بغداد
قدم رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الخميس، تعازي الشعب العراقي والحكومة إلى أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح بوفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته “العهد نيوز”، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح، وصل، صباح اليوم الخميس الى الكويت، على رأس وفد ضم وزراء المالية والخارجية والتخطيط وممثلي القوى السياسية، لتقديم العزاء الى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، بوفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح”.
وأضافت، “قدّم رئيس الجمهورية باسم الشعب العراقي وباسمه شخصيا، أحر التعازي الى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت والى كافة عائلة الصباح والى الشعب الكويتي، بوفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح بعد مسيرة حافلة بالعطاء كرسها لخدمة شعبه وقضايا المنطقة”.
وتابعت، أن “صالح عبّر عن أصدق وأخلص مشاعر المواساة والتعاطف في هذا المصاب الجلل، داعيا الله العلي القدير ان يحفظ دولة الكويت الشقيقة وأن يتقبل الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم الشعب الكويتي الصبر والسلوان”.
وقال رئيس الجمهورية برهم صالح خلال تقديمه العزاء، إن “المنطقة العربية والإسلامية والعالم، فقدت أخاً وملهماً طالما عُرف بإنسانيته وحرصه على نبذ الخلافات وتحقيق السلام والوئام في المنطقة”.
وشدّد الرئيس صالح، على “عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين، وحرص العراق شعباً ورئيساً وحكومةً من أجل المضي قدماً في تعزيز هذه العلاقات نحو المزيد من التعاون في المجالات كافة، وبما يخدم مصلحة الشعبين، ويرّسخ قيم التعاون والمحبة والسلام في المنطقة”.
ونشرت “العهد نيوز”، في وقت سابق اليوم الخميس، وصول رئيس الجمهورية، برهم صالح، على رأس وفد رفيع إلى دولة الكويت لتقديم العزاء بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأظهر شريط مسجل نشره الإعلام الكويتي الرسمي، وصول الطائرة العراقية التي تقل صالح والوفد العراقي وتقديمهم العزاء إلى عائلة الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وتوفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أول أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 91 عاما، في الولايات المتحدة الأمريكية بعد معاناة طويلة مع المرض.

التعليقات مغلقة.