مصدر يعلن عبر “العهد نيوز” تنفيذ اول مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية بدلا من الكهربائية في الانبار

العهد نيوز- الانبار
اعلن مصدر مسؤول في حكومة الانبار المحلية اليوم الاربعاء، بتنفيذ اول مشروع لاستخدام الطاقة الشمية بدلا من الكهربائية في الانبار.
وقال المصدر في حديث خص به “العهد نيوز”، ان ” حكومة الانبار المحلية تجري اتصالات مكثفة مع شركة مختصة لتنفيذ اول مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية بدلا من الكهربائية والذي سيكرس كتجربة اولى لتزويد قضائي الرمادي والرطبة بالطاقة الشمسية والاستغناء عن الطاقة الكهربائية بعد عجز وزارة الكهرباء من ايصال التيار الكهربائي (الوطنية) الى المناطق الغربية وتعذر وصول معدات كهربائية من خارج البلد لإعادة اعمار المنظومة الكهربائية المتضررة في المناطق الغربية نتيجة تدميرها من قبل مجرمي داعش ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن المحافظة”.
واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، ان ” وزارة الكهرباء اشترطت على حكومة الانبار المحلية تنفيذ المشروع على نفقة ميزانية المحافظة ، مبينا ان” الشركة الاستثمارية اكدت تزويد القضاءين بالطاقة الشمسية 30 ميكا واط لكل قضاء ، موضحا ان” الية تزويد الاحياء السكنية بالطاقة الشمسية بدلا من الاعتماد على الطاقة الكهربائية سيخضع لفرض جباية على المواطنين لسد تكلفة المشروع”. انتهى2

التعليقات مغلقة.