أردوغان لصالح: نحرص على عدم تحول العراق إلى ساحة للصراعات الإقليمية والدولية

العهد نيوز- بغداد

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، حرصه على عدم تحول العراق إلى ساحة للصراعات الإقليمية والدولية، مشدداً على أهمية تمكين المؤسسات العراقية الوطنية من التصدي لدورها في حماية أمن العراق واستقراره.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح تلقى، اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان”، مبينا أنه “تم خلال المكالمة الهاتفية، بحث الأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة، وكذلك مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.

وأكد الرئيس التركي “حرصه على استقرار العراق، ودعم وحدته وحماية سيادته واستقلاله، ومنع تحوله إلى ساحة للصراعات الإقليمية والدولية”، مشدداً على “أهمية تمكين المؤسسات العراقية الوطنية من التصدي لدورها في حماية أمن العراق واستقراره”.

من جانبه أكد رئيس الجمهورية، “حرص العراق على تعزيز علاقاته الثنائية مع الجارة المهمة تركيا”، مشيراً إلى “تقدير العراق لدعم الأشقاء والجيران لسيادته، وحماية استقراره ومنع تحوله الى ساحة للصراعات و التي لا تضر فقط بمصالح شعب العراق ومستقبله، وأنما تضر بمصالح واستقرار المنطقة عموماً”.

وجدد الرئيس تأكيده على “ضرورة التعاون الإقليمي والدولي من أجل حل الأزمات والبناء على المشتركات”.

وأتفق الرئيسان، بحسب البيان، على أن “الأولوية يجب أن تبقى لمحاربة التطرف والإرهاب وتعزيز استقرار المنطقة من خلال التعاون والتفاهم بين شعوبها ودولها”. انتهى2

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: