صحة الاقليم: بداية العام الدراسي ليس له علاقة بارتفاع الاصابات بكورونا

العهد نيوز- اربيل

أكد مدير عام ديوان وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، خالص قادر، اليوم الإثنين، أن بداية العام الدراسي الجديد ليس لها علاقة بارتفاع الاصابات بفيروس كورونا في الاقليم.
وقال قادر، إن “الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كردستان، بدأت بالتزايد منذ فترة ليست بالقصيرة، ولا علاقة ببداية العام الدراسي الجديد بارتفاعها”، مبينا أن “صحة كردستان وضعت خطة كاملة للتعامل مع الطلبة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد”.
واضاف، أن “الدراسة لا يمكن أن تستمر عن بُعد، خصوصا المراحل المهمة البكلوريا والمراحل الأولى والثانية وهذا الأمر تم تحديده بالتنسيق مع وزارة التربية”.
وتابع، أن “الوضع الصحي في الإقليم ما يزال خطيرا للغاية، بسبب الارتفاع المستمر بالاصابات بفيروس كورونا”، مبينا أنه “نتوقع ان تزداد الإصابات في الأيام المقبلة مع دخول فصل الخريف، لذا فأننا نحتاج لتعاون المواطنين، من خلال الالتزام أكثر بالإجراءات الوقائية، لأن المستشفيات غير قادرة على استقبال المزيد من المصابين”.
ومع انتشار فيروس كورونا ودخول الموجة الأقوى، ومع تسجيل سلطات إقليم كردستان الصحية أعداداً عالية بإصابات كورونا، ارتأت السلطات الحكومية في الإقليم عودة الدوام لبعض طلبة المدارس في الإقليم.
وأشارت السلطات الصحية في الإقليم إلى أن السيطرة على تفشي الوباء بين صفوف التلاميذ في حال وجود إصابات، يعتمد على تعاون الأهالي معهم، من أجل إحكام السيطرة عليه.

التعليقات مغلقة.