رئيس هيئة الاستثمار: البيروقراطية تعد المعرقل الرئيس للاستثمار في البلاد

أقامت هيئة استثمار واسط ورشة عمل تحت شعار/ الإستثمار بوابة الاعمار/ حضرها محافظ واسط محمد جميل المياحي وعدد كبير من المستثمرين واصحاب الشركات والباحثين بالشأن الاقتصادي. 

وقالت رئيس الهيئة سها النجار :” نحن نسعى إلى معالجة الثغرات التي تعرقل عمل هيئات الاستثمار ، حيث اني ، ومنذ تسلمي مهمة الهيئة الوطنية للاأستثمار ، لاحظت ان البيروقراطية تعد المعرقل الرئيس للاستثمار في البلاد ، وسنعمل على ايجاد حلول مناسبة وفق خطة مدروسة في غضون الفترة القليلة المقبلة ، مع العمل على جعل الاأجراءات الادارية اأكثر سهولة وبعيدة عن الروتين ، الامر الذي يحفز نجاح الاستثمار ويجعل من عموم البلاد محط انظار للمستثمرين “.

من جانبه اشار محافظ واسط الى :” ان المحافظة تعد فقيرة بالمشاريع الاستثمارية المهمة ، وان المشاريع ذات الطابع التجاري غير كافية “،مؤكدا سعي الحكومة المحلية للعمل على جذب استثمارات في المجالات الصناعية والانشائية والسكنية، وتوجيه جميع دوائر المحافظة بابداء التعاون المطلوب لتسهيل اجراءات المشاريع الاستثمارية .

وفي ختام الورشة اجمع المشاركون على ان الاستثمار هو الوسيلة المهمة في الوقت الراهن لانقاذ اقتصاد البلد وتعزيز الناتج القومي ببدائل حقيقية بدلا من الاعتماد على النفط كمصدر مالي وحيد

التعليقات مغلقة.