مديرية ماء كربلاء تُنهي وضع خطة استعداداتها الخاصة بزيارة الأربعين

العهد نيوز- كربلاء
بيّن مدير مـاء كـربلاء المقدسة محمد فاضل النصراوي، ان مديرية ماء كربلاء المقدسة أنهت خطتها الاستعدادية الخاصة بزيارة الأربعين وفق فقرات الخطة المعدة من قبل المديرية والتي تبدأ من تاريخ 5 صفر ولغاية 23 صفر.
وقال النصراوي في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الاحد، انه تم تأهيل المشاريع و المجمعات و محطات الضخ التي تقوم بضخ الماء الصافي الى مركز المدينة والطرق الخارجية وتأمين المياه المطلوبة بشموع الاملاء الخاصة بالحوضيات ، كما وتم اعداد الكشوفات والتصاميم الخاصة وازالة التعارضات مع اعمال البلدية للمنطقة من معمل البان كربلاء والى فلكة الالعاب القديمة بالاضافة الى ازالة التعارضات عن طريق تنفيذ خطوط ماء مع ربط مصادر تغذية جديدة وتعزيز كمية الماء في منطقة باب بغداد وباب السلالمة ضمن تأهيل وتطوير شوارع مديرية البلدية .
موضحاً، انه تم التنسيق مع مديرية بلدية كربلاء بازالة التعارضات ضمن اعمال تطوير وتاهيل التقاطع الفاصل بين شارع حميد الشكرجي ونهر الهنيدية في حي النقيب كما وتم التنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة لتاهيل الشبكات في مركز المدينة القديمة وتحديداً في منطقة باب السلالمة / عكد ديوان شهيب والازقة المتصلة مع ازقات المقامات ( عبد الله الرضيع ) و ( علي الاكبر).
كما اضاف انه تم الاشراف المباشر من قبل كوادر المديرية على اعمال تنفيذ شبكات الماء في حي القدس واعداد الكشوفات وتسمية ممثل بازالة التعارضات مع مشروع تبليط شوارع حي المصطفي / منطقة البهادلية مقابل مستشفى الكفيل .
وفيما يخص الجهد الآلي ( السيارات الحوضية ) صرح : إن الجهد الآلي لعموم المحافظة من الحوضيات العائدة لمديريتنا و الحوضيات الساندة من المحافظات الأخرى يصل الى ( 163) سيارة حوضية بالإضافة للسيارات الحوضية التخصصية التي يتم تنسيبها من قبل محافظة كربلاء للعمل ضمن مديريتنا .
وأشار، إلى ان للسيطرة النوعية دورا هاما في عميلة مراقبة فحص المياه المنتجة من المشاريع المركزية و المجمعات المائية و شبكات الماء والسيارات الحوضية من خلال لجان مشتركة مع دائرة صحة كربلاء والتي ستقوم بزيارة مركز المدينة والمشاريع والمجمعات المنتشرة على الطرق الحولية وفي الاقضية و النواحي وسيكون للمختبرات الفرعية دور في فحوصات الماء .
مشيراُ الى انه سيكون لورش الصيانة عمل كبير في تأهيل وصيانة الآليات قبل الزيارة وخلالها من اجل ديمومة استمرار وصول الماء للزائرين ، كما وقد تم تشكيل وحدة لمتابعة شكاوى المواطنين وعموم المواكب والحسينيات ، أيضا ستكون هناك لجنة خاصة سيكون من مهامها رصد كافة البيانات الإحصائية المتعلقة بكميات المياه المنتجة و كميات الكلور والشب و الوقود و مواد الصيانة المصروفة وإحصاء عدد الطلعات للحوضيات وعدد الكسور وكذلك إحصاء النماذج المختبرية المفحوصة ومن ثم إعداد دراسة مفصلة بكل ذلك في نهاية الزيارة .

التعليقات مغلقة.