وزير النفط يوعز بالاسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب

اكد وزير النفط احسان عبد الجبار حرص الوزارة على الاسراع بتنفيذ مشاريع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية ، وتحويل الغاز الذي يحرق الى طاقة مفيدة تغطي جزء اكبيرا من احتياجاتنا المحلية .

وقال عبدالجبار خلال لقاء له بالمسؤولين في شركتي غاز الجنوب والبصرة والمهندسين والعاملين في حقل ارطاوي ، بحسب بيان لوزارة النفط ” ان الوزارة تضع في اولوياتها الاسراع في تنفيذ مشاريع استثمار الغاز من خلال الاعتماد على الجهد الوطني بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة وصولاً الى الاهداف المخطط لها “. 

واشار الوزير الى “ان الوزارة قد قطعت شوطاً مهماً في هذا الاطار ، وتعمل الان على تنفيذ ماتبقى من خططها بهذا الشأن “، مؤكدا :” ان الوزارة عازمة على تذليل جميع المعوقات والصعوبات والتحديات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع ، من خلال توفير الدعم المالي والاستثماري “. 

و عقد وزير النفط بحسب البيان ، سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المكثفة مع المعنيين في شركتي غاز الجنوب والبصرة ، اضافة الى زيارة احد المشاريع التطويرية لاستثمار الغاز في حقل ارطاوي ، استمع خلالها الى استعراض عن الخطط والبرامج التطويرية لاستثمار الغاز المصاحب “.

التعليقات مغلقة.