صحة كربلاء تضبط وتتلف أكثر من (11) طن من معجون الطماطم المُستورد منتهي الصلاحية

كشفت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، إن أجهزتها الرقابية الصحية والجهات الساندة لها ، ضبطت كمية كبيرة من مادة معجون الطماطم المُستورد تقدر بنحو (11) طن و200 كغم ، كانت مخزونة في إحدى مستودعات تجار الجملة بالمحافظة.

وذكر مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، كرار جواد العباسي ، في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه ، إنه ” في إطار الاجراءات الوقائية الإستباقية لزيارة الأربعين المرتقبة ، تمَكنت إحدى فرقنا الصحية وبالتعاون مع مفارز الأمن الوطني ، من ضبط (11) طن و200 كغم من مادة معجون الطماطم ( إيراني المنشأ ) ، وجدت مخزونة في مُستودعٍ لأحد تُجار الجملة ، وتبين إنها مُنتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك البشري “.

وأضاف العباسي ، قمنا بإتلافها في منطقة الطمر الصحي ، وبحضور صاحب العلاقة وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981″ .

وطالب العباسي ، التجار وأصحاب المعامل والمنتجات الغذائية ومَورديها بالإلتزام بالقوانين والأنظمة الصحية لتجنب المساءلة القانونية والخسائر المالية “، مناشداً في الوقت ذاته أهالي المحافظة التعاون مع الفرق الرقابية الصحية ، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة”.

التعليقات مغلقة.