مدير تربية نينوى يكشف لـ”العهد نيوز” عدد المدارس التي تم افتتاحها منذ تحرير المحافظة

أعلن مدير عام تربية نينوى يوسف فرج السبعاوي، اليوم الاربعاء،  بأن عدد المدارس التي تم افتتاحها منذ تحرير نينوى وليومنا هذا تجاوزت ٢٢٤٦ مدرسة بواقع ١٥٨٤ بناية مدرسية بعد شمولها بحملات التأهيل والإعمار الممولة من قبل وزارة التربية وصندوق الإعمار وتنمية الأقاليم والمنظمات الدولية الداعمة لاستقرار الواقع التربوي والتعليمي في نينوى .

وقال السبعاوي في حديث لوكالة “العهد نيوز” بأن هذه المدارس تم استئناف الدوام فيها حيث استقبلت خلال العام الدراسي ٢٠١٩ _ ٢٠٢٠ أكثر من ٨٤٣٣٦٨ طالب وطالبة.

واضاف بأن “المدارس المدمرة بشكل كامل في المحافظة بلغت ١٢٠ مدرسة تم إعادة بناء وأفتتاح ١١ مدرسة ممولة من قبل صندوق إعادة الإعمار و٧ مدارس أخرى ممولة من قبل منظمة UNDP في حين يتم بناء ٤٦ مدرسة من تلك المدارس المهدمة في المحافظة بتمويل من قبل الحكومة المحلية في نينوى ضمن مشاريع تنمية الأقاليم للعام ٢٠١٩ “.

وأوضح، ” ان المؤسسة التربوية تشهد استقرارا ملحوظا من حيث تهيئة الأبنية المدرسية في عموم المحافظة والعملية التعليمية تميزت بانتظام حيث تم خلال العام الدراسي الماضي إدخال برامج جديدة منها التعليم النشط والتعليم الالكتروني”. انتهى/6

التعليقات مغلقة.