ذي قار.. ناشط يطالب بعودة الدوام المدرسي في بيان مطول تضمن 4 نقاط

العهد نيوز – العراق

طالب الناشط المدني علاء الركابي، بعودة الدوام المدرسي وعودة الحياة الدراسية في المحافظة، مؤكداً أن دعوته تأتي استنادا إلى توجيهات المرجعية الرشيدة والظرف الحرج الذي يمر به البلد والمخاطر التي تهدد البلد في قادم الأيام

وجاء في نص البيان:

أخوتي السباع الأبطال النشامى

استنادا إلى توجيهات المرجعية الرشيدة والظرف الحرج الذي يمر به البلد والمخاطر التي تهدد البلد في قادم الأيام بسبب الإنتهاكات المستمرة من قبل امريكا ودول الجوار لسيادة البلد على ارضه واجوائه ومحاولة جر البلد إلى صراعات دولية .. وحتى نحافظ على هذه الثورة السلمية للشباب وتستمر قوية وتحقق اهدافها ومطالبها، لابد من أمور نناقشها و بصراحة .. أخوتي المتظاهرين السباع الي بالحبوبي وابو الستوتة البطل الي جان ينقل الجرحى وما خاف من الموت والي على جسر الزيتون مرابطين وجانوا اوفياء لدم الشهيد .. أخوتي الي دعموا المظاهرة بالمال والأكل والدعاء .. أخوتي الصحفيين السباع الأبطال الي وثقوا بشجاعة كل المواقف الي مرينا بيها .. أخوتي في المفارز الطبية الأبطال و والله ابطال قليلة بحقكم .. أخوتي كلكم كنتم سباع وزلم والله .. طبعا نرجع ونكول هذه المظاهرة والثورة ما الها قائد ولا تنسيقية وأنما كل أحنه قائد وهيج ما تنكسر ..وانا خادمكم  مو قائد لكن أعتبرني أبوك أو أخوك الجبير أو عمك والك علييه حق النصيحة واكولك هذا صح وهذا مو صحيح ..

1 أخوتي تتذكرون من صار تصعيد وقررنا نسوي أضراب عام يوم ٢٨/١٠ جان القرار ان المؤسسات الخدمية ما تكون مشمولة .. لكن أخوتي هناك مجموعة من الدوائر الخدمية تم شمولها بالأضراب العام لاحقا ولكن لها طبيعة خدمية وتمس حياة الناس .. وسبق أن تكلمت وياكم بهذا الموضوع بس ما كان اكو استجابة .. فمثلا بسبب أغلاق صندوق الأسكان فأن بعض الناس استدان مبلغ من المال من شخص آخر وعند تعذر التسديد يتحول الموضوع إلى نزاع عشائري..

أخوتي بعض الأطباء والكوادر الطبية أحيانا يتم منعهم من عبور الجسور وهمه رايحين الصبح للمستشفيات.. وتدرون المستشفيات والصحة تمس حياة الناس وبعض الحالات لازم حتما تعبر بسرعة مثل حالات الربو الحاد وارتفاع السكر المفاجئ عند مرضى السكري وحالات التداخل الجراحي الطارئ وحالات الولادات المتعسرة وجلطات الدماغ والقلب وغيرها .. أخوتي بجهة مستشفى الولادة ما عدنا ردهات جراحة وباطنية.. يعني المريض الي يتأخر عبوره بسبب الازدحام ممكن يموت.. هذا محد يقبل بيه أخوتي ..

 المصانع كلها النسيج والقابلوات والالومنيوم  ..

دائرة التقاعد ..

دائرة الرعاية الاجتماعية..

دائرة ذوي الأعاقة ..

الجوازات..

 دائرة النفوس ..

مؤسسة الشهداء ..

البلدية ..

دائرة تعويض الجرحى والشهداء قرب المصرف الزراعي..

 أخوتي بعض المصارف مثل مصرف الرشيد ومصرف التوفير بدائرة البريد ومصرف الجامعة تم ابلاغهم أكثر من مرة بالاغلاق وهمه مصارف ويقدمون خدمة ..

 دائرة الكهرباء ..

دائرة توزيع الكهرباء الشبكات..

دائرة الماء ..

 إدارات الكليات والجامعة .. أخوتي الإدارات بالجامعة والكليات والمعاهد ضروري تداوم حتى تكمل الوثائق للطلبة المتخرجين وتكمل رواتب الموظفين ..

2  أخوتي إجت قطع أراضي للشهداء لكن لا يمكن أن نحصل على قطعة أرض من البلدية للشهيد الا عن طريق مؤسسة الشهداء ولا تحصل زوجته وأطفاله  على راتب الشهيد الا بعد أن تغير هويتها بدائرة النفوس وهكذا القسام الشرعي. مؤسسة الشهداء أخوتي تخدم الشهداء والجرحى ..

هذه الدوائر كلها خدمية وغلقها يسبب مشاكل للناس ويجعل الناس تترك ألمظاهرة وتنتقدنا بدل ان تجي وتدعمنا .. وبسبب إغلاق مثل هذه الدوائر عدنا شهداء من يوم ١/١٠ ولحد الآن وما مروجين معاملة لأي واحد ولا جايبين حقهم .

٣ هناك أخوتي ظاهرة حمل بعض أخوتنا لسكاكين وأدوات جارحة بهدف الدفاع عن النفس .. أخوتي هذا يضعف مظاهرتنا وثورتنا السلمية . اخذ كلامي وانة عمك .. ما نحتاج اي أدوات جارحة صدكني.. بسلميتنا والله ننتصر ..

4 أخوتي طلاب الجامعات والمعاهد أعمارهم فوك ١٨ سنة .. يعني ناخبين و يروحون للإنتخابات من تصير .. يعني صاحب قرار ويعرف يختار الي بيه خير لمصير البلد .. فهو من يقرر يسوي إضراب عن الدوام يعرف الصح وكل الثورات والاضرابات بالعالم كان محركها الأساسي طلاب الجامعات والمعاهد..

لكن أخوتي بالعلم ترتقي الأمم وما نكدر نسمح باي حال بضياع هذه السنة الدراسية و طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية هذولة انشملوا بالاضراب وهمه مو أصحاب قرار ولا يزعلون علييه ولدي بالاعداديات.. زين ميخالف انشملوا بالاضراب الآن صار شهرين .. هاي الشهرين ممكن نعوضها من العطلة الصيفية وتدرون صيفنا حار جدا وحتى مراوح ماكو بمدارسنا.. بس أخوتي اذا استمر غلق المدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية فما راح نكدر نعوض الوقت حتى من العطلة الصيفية لان شهر أيلول هو شهر امتحانات دور ثاني اصلا .. والي راح يصير هو أن تضيع هذه السنة الدراسية.. هذا أخوتي مو صحيح ولا كان من أهدافنا الي طلعنا عليها أبدا .. ولا يشكل أي ضغط على الحكومة والأحزاب السياسية الفاسدة والمجرمة ابدا .. تره الي شكل ضغط على الحكومة هو فقط دم الشهيد ووكفتكم بساحات الاعتصام بالبرد والمطر كل هاي الفترة ..

بالمناسبة هاي الحكومة والأحزاب السياسية الفاسدة والمجرمة يتمنون يبقى الإضراب وتبقى المؤسسات الخدمية والمدارس مغلقة .. تدرون ليش ..حتى الناس وأهل مدينتنا يزعلون علينا ويحجون علينا وبدل ما يجون يومية للمظاهرة ويدعموها ماديا ومعنويا بالعكس يتركوها وتضعف من الداخل .. خلي ننتبه ونراجع نفسنا أخوتي .. المرجعية كالت نظموا صفوفكم.. كالت بعض خطوات المتظاهرين لم تكن ضرورية .. وكالت ايضا بالنص .. لو بقي متظاهر واحد في الساحة فنحن معه .. وكالت هذه المعركة ضد احزاب الفساد هي اشد من معركتنا ضد عصابات داعش ّ.. وكالت ايضا المتظاهرين لن يرجعوا حتى تحقيق المطالب .. واحنه والله ما نرجع الا تتحقق المطالب ..  تعرف شلون يعني .. يعني نراجع نفسنا ونصحح أي خطأ صار .. يعني نقوي نفسنا .. يعني نوحد صفوفنا ما نخلي واحد يفرقنا بأشاعة لو تصرف مو صحيح . يعني ننتقد ونصحح اي عمل سيئ ونكول بشجاعة وقوة بعض الأعمال السيئة الي صارت ما مسؤول عنها المتظاهرين وأنما جهات أخرى محرضة..

أخوتي بعده طريقنا طويل .. تدرون اذا تشكلت حكومة مؤقتة مستقلة لازم نبدي حملات جبيرة وبكل مكان حتى نوعي الناس ونثقفها على أهمية المشاركة الكبيرة بالانتخابات وأهمية أختيار المرشح الزين حتى يمثلك  .. بعدها معركتنا مستمرة ..

أخوتي انا تشرفت أني كنت بينكم من اليوم الأول وكنت في خدمتكم وخدمة هذه الثورة البيضاء بكل طاقتي باللي اكدر عليه من الجهد والمال ..أخوتي واعزائي وأحبتي وتاج راسي أبطال هذه الثورة .. اذا اقتنعتوا بكلامي وانة أخوكم وعمكم وابوكم فأنا اكون ممنون الكم وصدقوني هذا يقوي الثورة ما يضعفها .. واذا ما اقتنعتوا بكلامي وبقت المؤسسات الخدمية والمدارس مغلقة فأنا ما اكدر اجبركم على اي شي وابقى أخوكم الجبير واحبكم كلكم و داعم الكم والثورة السلمية العظيمة بكل الجهد لكن راح انسحب من الساحة واكعد بالبيت واعتزل الناس ..

اخوكم وخادمكم

علاء الركابي

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.