الطقس.. رحيل الكتلة الحارة خلال الاسبوع القادم والنظام الخريفي يبدأ في الشهر المقبل

العهد نيوز – بغداد

تشير التنبؤات الجوية، الى استقرار درجات الحرارة عند مستوى أقل في عموم مناطق البلاد، مع ارتفاع بسيط في مستوى الرطوبة أقصى الجنوب.   

وقال المتنبئ الجوي واثق سلامي في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه “لا يتوقع حصول تغيير في أجواء العراق والطقس في المناطق سيكون مشمساً غالباً ماعدا مناطق غرب الرطبة والحدود الجنوبية الشرقية حيث تظهر فيها بعض السحب”.  

وأضاف، “من المتوقع أن تشهد مناطق جنوب البصرة وتحديداً مدينة الفاو ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الرطوبة تصل إلى 85%، وكذلك مناطق من الأنبار حيث ترتفع فيها معدلات الرطوبة النسبية صباحا”.  

وبحسب السلامي، فإن “درجات الحرارة مستمرة على حالها مع انخفاض طفيف بفارق 2 درجة، لتسجل المنطقة الشمالية بين 35-42 والمنطقتين الوسطى والجنوبية بين 40-45 درجة مئوية”.  

وبشأن الرياح، توقع المتنبئ الجوي أن تكون “شمالية غربية ماعدا الاجزاء الغربية تكون فيها متقلبة وسرعة الرياح عموما خفيفة الى معتدلة السرعة بين 10-20 كم تنشط احيانا في بعض مدن الفرات الاوسط الى 30 كم”.  

ورجح السلامي، “رحيل الكتلة الحارة المؤثرة حالياً أوضعفها ليبدأ التغيير تدريجيا خلال الاسبوع القادم وبالتالي ستتراجع الحرارة والفرق سيكون واضحا قياسا بالوضع الحالي خصوصا خلال الليل”، مشيراً إلى أن “التقلبات الجوية ستبدأ وستكون ملاحظة مع الانتقال إلى النظام الخريفي بشكل أكبر خلال شهر تشرين الأول المقبل”.  

التعليقات مغلقة.