وزارة العدل تشكل لجنة مع المرور لتسهيل إجراءات إصدار وكالات المركبات

العهد نيوز- بغداد

أعلنت وزارة العدل، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة مع مديرية المرور العامة لتسهيل عملية اصدار كتب صحة صدور لوكالات المركبات.

وقال مدير عام دائرة الكتاب العدول في بالوزارة الحقوقي امجد محمد الصالحي في تصريح صحفي اطلعت عليه “العهد نيوز”، إن دائرته “معنية بتصديق التصرفات الرسمية الخاصة بالمواطنين من الوكالات المختلفة او التعهدات من خلال دوائر كتاب العدول”، منوها بأن “العاصمة بغداد ومحافظات البلاد كافة بضمنها المناطق المحررة من دنس ارهابيي “ داعش”، تضم 86 دائرة تابعة له، وهي تضم 2400 موظف اضافة الى 640 كاتب عدل”.

وأضاف الصالحي، أن “هنالك وكالات تأخذ وقتا طويلا الى حين اصدارها، نظرا للاجراءات الروتينية والادارية التي ترافق عملية ذلك، لاسيما موضوع الوكالات الخاصة بالمركبات”، مشيرا إلى أن “اغلب المواطنين يواجهون صعوبة في ذلك لتأخر اصدارها وبالتالي فان هناك عزوفا للكثير منهم عن ترويج معاملات اصدارها، الامر الذي دعا الدائرة الى مفاتحة مديرية المرور العامة في وزارة الداخلية من اجل اتخاذ اجراءات عاجلة بهذا المجال”.

وذكر الصالحي انه “جرى الاتفاق بين دائرته والمرور العامة على تشكيل لجنة مشتركة من اجل الاتفاق على وضع آلية بغية تسهيل اصدارها بدون اجراءات روتينية طويلة”، منبها الى أن دائرته “تصدر بشكل يومي كتبا تخص 500 الى 600 وكالة، بيد ان العدد سيزداد عند تبسيط الاجراءات وتقليل وقتها، لاسيما ان دائرته تسعى ايضا الى زيادة عدد الموظفين القائمين على إصدارها”.

وشدد على أن “الاجراء المذكور سيقضي نهائيا على عملية تهريب وسرقة السيارات، لافتا إلى أن الدائرة “تنسق مع  دائرة التسجيل العقاري التابعة لوزارة العدل من اجل المصادقة على التصرفات العقارية التي تجريها واصدار صحة صدور الوكالات او التصرفات العقارية كافة المتضمنة بيع وشراء بدون عرقلة وتأخير من خلال التخاطب مباشرة بين الدائرتين وليس بالمرور بعدة دوائر”. انتهى2

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.