وزارة الزراعة تكشف عن طرق جديدة لمكافحة الافات الزراعية

العهد نيوز- بغداد

كشفت وزارة الزراعة ومن خلال دائرة وقاية المزروعات عن أساليب جديدة يمكن استخدامها في مكافحة الافات الزراعية وتتسم بتقليل الجهد والتكاليف من خلال العمل على أستخدام الطائرات المسيرة.
وكشفت الوزارة عن اقامة محاضرات علمية حول استخدام هذه الطائرات في الحملات الوقائية وعمليات الزراعة الحديثة بالتعاون مع دائرة البحث و التطوير الصناعي في وزارة العلوم والتكنولوجيا وبحضور مدير عام الدائرة ومعاونه وعدد من رؤساء الاقسام والباحثين والمختصين.
واوضحت الوزارة أنه جرى خلال المحاضرة تقديم شرح مفصل عن استخدام الطائرات المسيرة (Drone) في مجال مكافحة الافات الزراعية ومميزاتها وكيفية استخدامها، لافتة إلى أن هذه الطائرات مزودة بحساسات من خلالها يتم اكتشاف المشاكل التي تتعرض لها الحقول المزروعة سواء في النمو وكثافة المحصول او الامراض التي يتعرض لها.
كما أشارت الوزارة إلى ان هذه الطائرات المسيرة تعد تقنية حديثة في مجال مكافحة الافات الزراعية لما توفره من جهد ووقت وتكلفة قياسا بالتقنيات المستخدمة الاخرى، حيث يتم استخدام هذه التقنية في العديد من البلدان المتقدمة زراعيا وتتم المكافحة من خلالها وبمساحات شاسعة سيما المزروعة بالمحاصيل الاستراتيجية وغيرها من المحاصيل.

التعليقات مغلقة.