كتلة بابليون لـ”العهد”: القوات التركية تقصف شمال العراق دون رادع لا من قبل المركز او الاقليم

قال رئيس كتلة بابليون النائب اسوان سالم، اليوم الثلاثاء، انه تمت استضافة وزيري المالية والتخطيط للاستفسار عن ورقة الإصلاح التي تعهدت بها الحكومة

واكد سالم في حديث متلفز لقناة “العهد” ان، “وزير المالية تعهد بتقديم ورقة الإصلاح نهاية هذا الشهر وأخرى منتصف الشهر المقبل وان سبب قلة السيولة المالية في البلاد نتيجة تراجع النشاط الاقتصادي بسبب كورونا”.

وبين الى ان، ” الكرد وبعض الكتل السياسية يرفضون الدوائر المتعددة ولديهم مخاوف من قلة مقاعدها المقبلة وحسم موضوع الدوائر المتعددة نهاية هذا الأسبوع والتصويت عليه بداية الأسبوع المقبل”.

واوضح سالم انه، ”  من الصعب تزوير الانتخابات في حال اعتماد بطاقة البايومترية في الاستحقاق الانتخابي المقبل ونتوقع عودة المشاكل في المناطق المختلف عليها مع قرب الانتخابات”.

واشار الى ان “القوات التركية تقصف شمال العراق دون رادع لا من قبل المركز وحتى الإقليم”، مبينا ان ” تم تهجير العديد من المواطنين في شمال العراق جراء القصف التركي”.

واضاف في حديثه، ” هناك مصالح مشتركة بين الحكومة التركية وكردستان لغض النظر عن الانتهاكات والقصف”، موضحا، ” طالبنا المركز والاقليم ان تكون سيادة العراق خط احمر وعلى الحكومة إيقاف الانتهاكات التركية”. انتهى/6

التعليقات مغلقة.