اليوم.. الماكنات الألمانية تحل ضيفة ثقيلة على الساعات السويسرية

يحل المنتخب الألماني ضيفاً ثقيلاً على نظيره السويسري، اليوم الأحد، على ملعب سانت جاكوب بارك، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات للمستوى الأول من النسخة الجديدة لبطولة دوري الأمم الأوروبية.
ويسعى “المانشافت” لتحقيق فوزه الأول في دوري أمم أوروبا، بعد سقوطه في فخ التعادل القاتل أمام منتخب إسبانيا في الجولة الأولى 1-1 على ملعب “مرسيدس بينز آرينا” بمدينة شتوتغارت.
وفي المقابل، سقطت سويسرا في مستهل مشوارها بالبطولة أمام أوكرانيا 2-1، لتتذيل جدول ترتيب المجموعة دون أي رصيد من النقاط، خلف منتخبي ألمانيا وإسبانيا بنقطة واحدة لكل منهما.
وتنافس “الماكينات” وسويسرا في المجموعة الرابعة بالنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، والتي تضم بجانبهما منتخبي إسبانيا وأوكرانيا، حيث يلتقى الثنائي الأخير وجهاً لوجه في نفس التوقيت على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.
ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لدوري الأمم الأوروبية في حزيران 2021، ومرحلة “بلاي أوف” في اذار 2022.
ويلعب كل منتخب مباراتي ذهاب وإياب أمام المنتخبات الأخرى في مجموعته، ويتأهل متصدرو المجموعات في الدوري A إلى المربع الذهبي للبطولة، على أن تهبط المنتخبات الأربعة المتذيلة إلى المستوى الأدنى.
وتم تقسيم المنتخبات الـ55 الأعضاء إلى أربع مستويات وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبي، بواقع 16 منتخباً في المستوى الأول، 16 في المستوى الثاني، 16 في المستوى الثالث و7 في المستوى الرابع. انتهى2

التعليقات مغلقة.