هافيرتز متصدرًا.. أغلى 10 صفقات ألمانية في التاريخ

أتم نادي تشيلسي تعاقده مع اللاعب الشاب كاي هافيرتز، قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، ليوقع على عقد لمدة 5 سنوات، أمس الجمعة.

 العديد من التقارير أكدت بلوغ قيمة الصفقة 80 مليون يورو، مع إمكانية وصولها إلى 100 مليون يورو عند احتساب الحوافز الإضافية حسب المتغيرات المنصوص عليها في العقد.

 وبذلك، اعتلى صاحب الـ21 عامًا صدارة قائمة أغلى 10 لاعبين ألمان على مدار التاريخ، ويستعرض كووورة باقي أعضاء القائمة على النحو التالي:

 تيمو فيرنر

 لم يهنأ مهاجم لايبزيج السابق باعتلاء صدارة القائمة سوى لأسابيع معدودة، ليتحول إلى وصيف هافيرتز بعد انتقاله إلى تشيلسي أيضًا هذا الصيف مقابل 53 مليون يورو.

 ليروي ساني

 تراجع جناح بايرن ميونخ للمرتبة الثالثة بعد صفقتي هافيرتز وفيرنر هذا الصيف، وذلك بعدما انضم إلى مانشستر سيتي من شالكه في صيف 2016 مقابل 52 مليون يورو.

 مسعود أوزيل

 يحتل نجم آرسنال المخضرم المركز الرابع بعد انتقاله للفريق اللندني عام 2013، قادمًا من ريال مدريد مقابل 47 مليون يورو.

 ليروي ساني

وبانتقال ساني إلى بايرن هذا الصيف من المان سيتي، يظهر الدولي الألماني من جديد في القائمة باحتلال المركز الخامس، وذلك بعدما بلغت قيمة الصفقة نحو 45 مليون يورو.

 جوليان دراكسلر

 وصلت قيمة انتقال لاعب الوسط الألماني من شالكه إلى فولفسبورج عام 2015، 43 مليون يورو، ليحتل بها المركز السادس في قائمة الأغلى.

 شكودران موستافي

 مدافع آرسنال الحالي يأتي في المرتبة السابعة بعد الانضمام للمدفعجية في موسم 2016-2017، قادمًا من فالنسيا الإسباني مقابل 41 مليون يورو.

 ثيلو كيهرير

 يتواجد ظهير باريس سان جيرمان في المركز الثامن بانتقاله إلى النادي الباريسي من شالكه عام 2018 مقابل 37 مليون يورو.

 ماريو جوتزه

 انضم النجم الألماني إلى بايرن ميونخ من غريمه بوروسيا دورتموند عام 2013، بدفع النادي البافاري قيمة الشرط الجزائي في عقده، التي كانت تبلغ 37 مليون يورو، ليحتل المركز الثامن مناصفة مع كيهرير.

 جوليان دراكسلر

 يظهر اسم دراكسلر مجددًا بالقائمة بعدما رحل عن فولفسبورج صوب سان جيرمان بعد موسم ونصف فقط مع الفريق الألماني، ليحتل المركز التاسع بانتقاله مقابل 36 مليون يورو.انتهى/6

التعليقات مغلقة.