توقعات بـ 50 ألف اصابة يومياً بكورونا ومختص يطرح أسباب الارتفاع القياسي ويحذر من انهيار

تشير التوقعات الطبية الى استمرار ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق لجملة من الأسباب ، فيما يتحدث مختصون عن تسجيل من 15-50 الف اصابة يومياً على أرض الواقع.

ويقول المستشار السابق بوزارة الصحة – عبد الأمير المختار في تصريح متلفز تابعته “العهد نيوز” إن “ارتفاع عدد الاصابات لما فوق الـ 5 الاف يومياً واحد من اسبابه هو عدم الاستقرار في مناصب وزارة الصحة التي تناوب عليها 4 وزراء خلال عامين والتقصير الحكومي في تطويرها وايضاً تطبيق قانون التقاعد الذي مهد لتقاعد  4 الاف من الكفاءات وايضا تم ابعاد كثيرين دون استشارتهم”.

وشدد على وجوب الاسراع بتعيين الخريجين والا فأن وزارة الصحة مقبلة على انهيار في مواجهة كورونا يهدد بتفشي المرض بشكل لا يمكن السيطرة عليه”.

ولفت الى ان “اغلب مرضى كورونا يتعالجون في منازلهم عبر استشارات طبية ولا ياخذون مسحات ولا يراجعون المستشفيات وهذا يعني ان عدد المصابين اليومي الحقيقي يتراوح ما بين الرقم المعلن مضروباً بـ 3 او اكثر وصولاً إلى ان يكون مضروباً بعشرة اي ما بين 15-50 ألف مصاب يومياً.

واشار الى ان هناك نقطة ايجابية تؤكد أن الكثير من المصابين اعراضهم خفيفة ولا تتجاوز الانفلاونزة العادية ، ضعف الفيروس وتحسن المعلومات الطبية والادوية المستخدمة كلها اسباب زادت عدد المتعافين”.

التعليقات مغلقة.