الخدمات النيابية تستضيف وزيرة الاعمار لمناقشة المشاريع المتلكأة

العهد نيوز – بغداد

استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب وليد السهلاني وحضور السيدات والسادة اعضائها، وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة نازنين محمد رسو.

وتم خلال الاستضافة التي حضرها رئيسا لجنتي الامن والدفاع، والزراعة والاهوار النيابيتين، ونواب عن مختلف المحافظات ضمن اللجان النيابية الاخرى ، ومدراء عامي الطرق والجسور ، والماء ، والمجاري في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة مناقشة تعديل قانون الطرق والاستثمار فيها ، بالاضافة الى مشاريع الوزارة المستمرة، والمتلكئة والمستقبلية، التي تساءل عنها السيدات والسادة النواب عن مناطقهم التي يمثلون الجمهور عنها في عموم المحافظات العراقية .
واكد السهلاني خلال الاستضافة على ضرورة اطلاق المبالغ اللازمة لتنفيذ خارطة الطريق لحل ازمة السكن في البلاد، والتي تفاقمت بسبب عدم وجود التخصيصات المالية التي حالت دون انجاز هذه المشاريع ، حيث أن الحاجة الفعلية هي 2,5 مليون وحدة سكنية، وتتكفل الجهات القطاعية بإنجاز الوحدات بمساحات ملائمة وسعر مناسب.
من جانبها قدمت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة شرحا مفصلا عن المعوقات التي تعترض انجاز المتلكئ من المشاريع في المحافظات، فيما تقرر مواصلة اللقاءات ومتابعة اسراع الانجاز ، ووضع الحلول اللازمة والممكنة لتنفيذها في قطاعات الماء والمجاري والطرق والجسور ، فضلا عن مشاريع الاسكان.

التعليقات مغلقة.