اقليم كردستان: الفصل الاول للعام الدراسي الجديد 2021 سيكون إلكترونياً

قرر مجلس وزراء إقليم كردستان، الأربعاء، أن يكون الفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2021 إلكترونياً، باستثناء المرحلة الثانية عشرة من الدراسة الإعدادية.  

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الإقليم تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه فقد “عقد مجلس الوزراء برئاسة مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء 2 أيلول (سبتمبر) 2020، جلسته الخاصة بدراسة الخيارات المطروحة لبدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، في المراكز التعليمية لوزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي”.  

وأضاف البيان، “قدم كل من وزير التربية آلان حمه سعيد ورئيس دائرة التنسيق والمتابعة عبد الحكيم خسرو (ممثلاً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي)، تقريراً مفصلاً بشأن آليات ومقترحات بدء العام الدراسي الجديد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية، وعرض وزير الصحة سامان برزنجي تقريره الذي تضمن تقييماً عن الوضع الصحي العام في إقليم كوردستان وآخر المستجدات ذات الصلة”.  

وتابع، “بعد التباحث والمناقشة بشأن المقترحات كافة، ونظراً لاستمرار تفشي الجائحة في إقليم كردستان، ومن أجل مواصلة المسيرة التربوية والتعليمية وحماية مصلحة الطلبة والتلاميذ في إقليم كوردستان، وبعد الأخذ بمقترحات جميع الوزارات المعنية، قرر مجلس الوزراء أن يكون الفصل الأول من العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 إلكترونياً (عدا المرحلة 12 من الدراسة الإعدادية)”.  

ووجه بارزاني، وفق البيان، “الجهات المعنية، في إطار سلطاتها، بإصدار التعليمات والتوصيات اللازمة لإطلاق التقويم الدراسي للفصل الأول من العام الدراسي الجديد”.  

وشدد على “ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية في ظل فيروس كورونا الذي آخذ بالارتفاع، وأوعز لوزارة الصحة بالتنسيق مع دائرة الإعلام والمعلومات في تنظيم التعليمات الصحية ومواصلة حملات التوعية للمواطنين”.  

وأشار البيان إلى أنه “تقرر خلال الاجتماع توجيه وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء بتأمين المتطلبات المالية لبدء العام الدراسي الجديد، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي”.  

التعليقات مغلقة.