الشركة العامة لصناعة السيارات تعلن تطوير مركبات الصالون

أعلنـت الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، عن إجراء عمليات تحديث وتطوير لأنواع سيارات الصالون المتوفرة لديها وفقاً للمسلك والتطورات التكنولوجية الحاصلة في صناعة السيـارات.

وقال مدير عام الشركة حافـظ عبـود مجيـد في بيان تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، إن “الشركة تتعامل مع التحديثات العالمية وتعمل على مواكبة متطلبات السوق العراقية في إنتاج أنواع السيارات وأسعارها وملائمتها للأجواء العراقية”، مشيراً إلى أن “سيارات الصالون المتوفرة حالياً والتي تقوم الشركة بإنتاجها تشمـل : سيارات سايبـا و بيجـو بابـل وطيبـة ( الموديـل المحـدث لسايبـا ) إضافة إلى سيارات ( بـي واي دي وبايـك وتيكـو شيـري ) وهذه السيارات مطروحة للبيع نقداً وبالتقسيط”.

وأضاف مجيد، أنه “سبق وأن قامت الشركة بتجميع وإنتاج سيارات( كيـا وگريـت وول ) وبيعها بالكامل حيث تواصل الشركة مساعيها للتعاون مع شركات وماركات عالمية لإنتاج أحدث أنواع السيارات وتلبية متطلبات السوق والمواطن العراقـي”.

وتابع، أن “للشركة خط متكامل لإنتاج سيارات الإسعاف ويعد من الخطوط الإستراتيجية وتتوفر لديها بحدود ( ٣٢ ) سيارة إسعاف جاهزة للتسويق كما أن لديها القدرة على إنتاج هذه السيارات وبأحدث الموديلات ، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تعزف عن شراء هذه السيارات لأنها تحتاج إلى سيارات إسعاف مجهزة باجهزة طبية وهذا ما لايتوافق مع نشاط الشركة”.

واشار في ذات الوقت إلى مساعي الشركة وجهودها لتجهيز دوائر الصحة في المحافظات بهذه السيارات”، داعياً إلى “ضرورة تنفيذ تعليمات موازنة عامي ٢٠١٨ و ٢٠١٩ التي تلزم الوزارات ودوائر الدولة بشراء منتجات وزارة الصناعة والمعادن ودعم المنتج المحلـي”. 

التعليقات مغلقة.