العتبة الحسينية تكشف استعدادات استقبال عزاء ركضة طويريج

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال كافة الاستعدادات لاستقبال الجموع المعزية في ركضة طويريج يوم غد الاحد وسط اجراءات امنية وصحية مشددة  بسبب تفشي فيروس (كورونا).

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد جواد العبايجي في حديث تابعته “العهد نيوز”، إن “العتبة الحسينية وضعت خطة محكمة لمتابعة مسير (ركضة طويريج) وتنظيمها بطريقة امنة للحفاظ على سلامة المعزين وجميع الزائرين”.

وأوضح أنه “بسبب تفشي فيروس (كورونا) سيتم فرض وسائل الوقاية وتطبيق التباعد الاجتماعي خلال تأدية مراسيم (الركضة)، بالاضافة الى رسم مسارات خاصة بالعزاء وتنظيمها بشكل دقيق”.

وأضاف “تم اضافة مساحة كبيرة من صحن العقيلة زينب (عليها السلام) الى المنطقة المحايدة والى التل الزينبي لتوفير اكبر قدر من المساحة لتقليل الزخم”.

من جهته، قال رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدسة كريم الانباري، إن “استعداداتنا كانت مبكرة لاستقبال عزاء (ركضة طويريج)، حيث تم فرش الابواب بمادة (الرمل) كما تم تخصيص (3) مداخل لدخول العزاء الى مرقد الامام الحسين (ع) وهي كل من (باب القبلة، وباب الرجاء، وباب الزينبية)، بينما خصصت الابواب (باب قاضي الحاجات، وباب الشهداء، وباب الكرامة، من جهة ما بين الحرمين الشريفين، وباب السلام) لخروج العزاء”.

وأضاف أن “الهدف من نثر التراب في هذه الأبواب لتسهيل انسيابية وحركة المعزين بالدخول والخروج من مرقد الامام الحسين (ع) وتجنب حدوث التدافع”.

التعليقات مغلقة.