اتهام حزب بارزاني باستغلال المال العام في حملته الانتخابية

عدد القراءات : 77
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتهام حزب بارزاني باستغلال المال العام في حملته الانتخابية

اكد سياسي تركماني اليوم الاثنين، ان هناك مخاوف وهواجس وشكوكا من قبل بعض الاحزاب الكردي في اقليم كردستان بفرض الامر الواقع من حزب بارزاني  على الاحزاب الاخرى ، مشيرا الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود يستغل المال العام وتوظيفه لحملته الانتخابية.

وقال فوزي اكرم ترزي في تصريح صحافي، ان ” كل سلوك حزب مسعود بارزاني يتنافى مع العملية الديمقراطية والتنافس الشريف في الانتخابات ، مبينا  ان هناك مخاوف وهواجس وشكوكا من قبل بعض الاحزاب الكردية في اقليم كردستان بفرض الامر الواقع من حزب البارزاني على الاحزاب الاخرى”. واضاف ترزي ، ان ”  الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود يستغل المال العام وتوظيفه لحملته الانتخابية ، فضلا عن فرض سطوته بالقوة على عدد من مناطق كردستان لاجبارهم على التصويت لصالحه “.

وسبق أن حدد مجلس الوزراء الـ12 من شهر ايار 2018 موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة. وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في (14/4/ 2018)عن إنطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسيىة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة والتي ستستمر لغاية العاشر من ايار المقبل. ووفق خريطة المواقف السياسية المعلنة، فإن معظم الأحزاب السياسية ستخوض الانتخابات إما مستقلة أو ضمن تحالفات سياسية مغايرة لتلك التي خاضت بها انتخابات 2014.

واصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا بشأن عدم جواز تغيير موعد الانتخابات البرلمانية، وقال المتحدث باسم المحكمة اياس الساموك في بيان ورد ان "المحكمة الاتحادية اصدرت بالاتفاق قراراً تفسيرياً لأحكام المادة (56/ ثانياً) من الدستور بناء على الطلب الوارد من مجلس النواب بتاريخ 21/ 1/ 2018، قضت فيه بوجوب التقييد بالمدة المحددة في المادة المذكورة لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد وعدم جواز تغييرها، وحسب التفصيل الوارد في القرار التفسيري رقم 8/ اتحادية/ 2018 بتاريخ 21/ 1/ 2018.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية