العبيدي عن نينوى تدعو الناخب العراقي الى الابتعاد عن المطالبة بالدجاجة والبطانية

عدد القراءات : 73
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العبيدي عن نينوى تدعو الناخب العراقي الى الابتعاد عن المطالبة بالدجاجة والبطانية

دعت النائب عن محافظة نينوى جميلة العبيدي,اليوم الاثنين,"الناخب العراقي إلى أن يكون أكثر ثقافة ووطنية والابتعاد عن المطالبة بالبطانية والدجاجة حسب قولها".

وقالت العبيدي في تصريح صحفي إن "الناخب العراقي عليه اليوم أن يكون أكثر ثقافة في أختيار الشخصيات الوطنية والابتعاد عن المطالبة من المرشحين بالمبالغ القليلة والبطانية والدجاجة". واشارت إلى أن" عملية أختيار المرشح تستند لعملية الطلب والعرض وعلى الناخب الموصلي الذي عانى من الويلات والتهجير والقتل من عصابات الإرهاب أن يدرس جيداً عروض المرشحين الذي يمتلكون برنامجاً اصلاحياً ويحارب الفساد ويبني الدولة". واكدت أن "محافظة نينوى غير جاهزة للانتخابات التشريعية والمحلية بسبب تحطم معنويات المواطنين وعدم تأهيل المدن المحررة أضافة إلى عدم إعادة المفصولين من منتسبي الشرطة المحلية وعدم عودة بعض الدوائر الخدمية والبلدية للعمل فضلاً عن عدم ثقة أهالي نينوى بوعود الحكومة المركزية وملف النازحين الذي لم يحسم لغاية الآن". واشارت إلى أن"بعض المناطق لاتحوي على مراكز انتخابية ومناطق فيها مراكز انتخابية ولايوجد فيها مواطنين منها البعاج وأن نينوى غير مؤهلة 100% للانتخابات ".

وحددت الحكومة العراقية يوم الـ 15 من شهر آيار المقبل موعداً دستورياً ثابتاً لأجراء الانتخابات التشريعية فيما حددت نهاية العام الجاري موعداً أخر لأجراء الانتخابات المحلية في العراق".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية