محلل سياسي: السلبيات الماضية ستدفع الناخبين للتغيير النسبي

عدد القراءات : 62
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محلل سياسي: السلبيات الماضية ستدفع الناخبين للتغيير النسبي

رجح محلل سياسي، تغييرا نسبيا للمشهد السياسي في الانتخابات المقبلة.

وقال المحلل السياسي عامر حسن فياض في لقاء متلفز "هناك غياب للثقة بين الناخب والنائب وهذه ستدفع للتغيير في الانتخابات المقبلة ولا نتحدث عن تغيير مطلق بل نسبي والدليل هناك اسماء ورموز كثيرة لم ترشح نفسها".

وأضاف ان " الحملة الدعائية فيها نقاط قوة وأخرى ضعف والقانون الانتخابي يتحمل ما نشاهده من تجاوزات فيها" مشيرا الى ان "مجلس النواب عبث في أولويات التشريعات ومنها مهمة تأسيسية لبناء الدولة ومنها الثروة العراقية وقوانين مهمة".

وأشار فياض "مهما تكن السلبيات المتراكمة سوف يتم تجاوزها طالما هناك انتخابات، وميزان نقاط الضعف للأسف هي أكبر من القوية في العملية الانتخابية لكنها ضرورية واقل مرارة من عدم وجود انتخابات".

وأكد "حصول نضج سياسي لدى الناخب وهذا جانب ايجابي من العملية الانتخابية، وكل ما يطرح من برامج انتخابية لا ينفذ واقعاً لكن الناخب سيتخلى عن الرمزية والبحث عن الاشخاص الجدد واختبارهم لما بعد فوزهم".

ولفت فياض الى ان "رجال السياسية في العراق اليوم رجال سلطة تنفيذية ولا يرغبون بجانب المعارضة" مؤكدا "لا توجد قائمة او مكونة واحدة تستطيع ان تشكل حكومة بمفردها والخطاب المكوناتي غائب في هذه الانتخابات".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية