لا تظلموا حكامنا

عدد القراءات : 676
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لا تظلموا حكامنا

هشام گاطع الدلفي

يعد التحكيم في جميع دوريات العالم هو الركيزة الاهم في البطولات ومفتاح نجاحها وهذا ما لا يعيه البعض في دورينا لكثرة الاعتراضات وتحميل الجانب التحكيمي سبب سوء نتائج الفرق ما ينعكس على سير الدوري بشكل غير طبيعي .

ما حدث في المرحلة 13 والـ14 من اتهامات تجاه الحكام في دورينا يضعنا في تساؤل : هل الاخطاء التحكيمية لا تقع وان الحكم ليس بشرا ؟؟ وما جرى من احداث في مباراة الجوية والديوانية واخراج الحكم الدولي مهند قاسم بطريقة لا تليق به عبر  احاطته برجال الامن تعد هذه نقطة سوداء في تاريخ دورينا ،ان ما يمارس من ضغوط على الحكام هو من اسوأ ما وصلنا اليه من مشاكل لكن اذا اردنا ان نقيم الصافرة العراقية على المستوى الاسيوي فنجد ان الحكم العراقي في الصف الاول وبـ (8) حكام محترفين من حكم ساحة ومساعدين وتقديمهم مستويات عالية اشاد بها الاتحاد الاسيوي والفيفا لكن المثل القائل (مغنية الحي لا تطرب) ينطبق على ما نتحدث عنه لان تاريخنا التحكيمي لم يقدم لنا 8 حكام دوليين وايكال مباريات مهمة لهم على مستوى اسيا واخرها مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة اسيا تحت 23 عاما التي ادارها الحكم الدولي علي صباح ومشاركة الباقين امثال مهند قاسم وزيد ثامر والاخرون في بطولة دوري ابطال اسيا حيث تعد هذه البطولة من اعلى المستويات في اسيا ، وهناك امثلة كثيرة للاخطاء التي تحدث في جميع دوريات العالم وخاصة في افضل دوري الا هو الدوري الانكليزي وما وقع فيه الحكم في مباراة ليفربول وتوتنهام قبل ايام فقد احتسب مساعد الحكم ركلتي جزاء خلال 10 دقائق ولم يشككوا في قرارته كما يبين ان الاخطاء واردة ، نحن اليوم لا نريد من ادارات الاندية والمدربين ان يضعوا وزر نتائجهم على الحكام وزج الجمهور في مشاكلهم وكلنا نعلم ان دورينا دخل موسعة غينس للارقام القياسية بإقالة المدربين وهذه الاشياء جميعها لا تصب في مصلحة الكرة العراقية وسمعة الحكم العراقي الذي يعتبر من الافضل في القارة الاسيوية والاخطاء شائعة في الدوريات ولا يمكن ان تقف الا اذا طبقنا تقنية الفيديو كما هو معمول به في ايطاليا وهذا من المستحيل لان الفرق الاوربية تحصل على ارباح من دورياتها وامكانياتها الكبيرة في كل شيء ولم تحد من الاخطاء التحكيمية ، على الجميع وخاصة لجنة الانضباط في الاتحاد ان تضع عقوبات صارمة لكل من يحاول ان يخوّن اي حكم في الدوري او التهجم في الاعلام او تحريض الجماهير لاننا مقبلون على رفع الحظر لكرتنا ونستبشر خيرا وان لا ننجر وراء اطلاق الشائعات ضد حكامنا .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية