اكتشاف ثغرة أمنية جديدة في نظام MacOS High Sierra

عدد القراءات : 605
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشاف ثغرة أمنية جديدة في نظام MacOS High Sierra

   كما تتذكرون، فقد تم في العام الماضي إكتشاف ثغرة أمنية في نظام MacOS High Sierra تتيح للمستخدمين الوصول إلى صلاحيات المشرف دون الحاجة إلى كلمة المرور الخاصة به. وكانت شركة آبل سريعة في رد فعلها وقامت بإصدار التحديث الذي يقوم بحل تلك المشكلة بسرعة، ولكن الآن إتضح أن هناك ثغرة أمنية جديدة من شأنها أن تؤثر على ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

  تم الكشف عن هذه الثغرة في تقرير مقدم على Open Radar والذي يكشف بأنه في النسخة الحالية من نظام MacOS High Sierra يمكن للمستخدمين فتح قائمة App Store في تفضيلات النظام System Preferences دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور التي تطلب عادة من المشرف على الحاسوب، أو بالأحرى يمكن للمستخدمين إدخال أي كلمة مرور، وسوف يفتح قسم App Store.

  يبدو أن هذه الثغرة الأمنية تقتصر على قسم App Store في System Preferences، وهذا ما يعني بأن هذه الثغرة الأمنية ليس لها تأثير كبير على نظام التشغيل مثل الثغرة الأمنية السابقة. ومع ذلك، فهذه لا تزال تسمى ثغرة أمنية، ولكن الخبر السار هو أن شركة آبل قامت بإصلاح هذا الخلل في النسخة التجريبية الأحدث من نظام MacOS 10.13.3.. وفي بيان رسمي، صرحت شركة آبل بالقول :” نحن نأسف بشدة لهذا الخطأ ونعتذر لجميع مستخدمي MacOS، سواء بسبب الإطلاق مع هذه الثغرة الأمنية وللقلق الذي تسببت فيه. عملاؤنا يستحقون الأفضل. نحن نقوم بالتدقيق في عملياتنا التطويرية للمساعدة على منع حدوث ذلك مرة أخرى “.

  وقد تعرضت شركة آبل مؤخرا للكثير من الإنتقادات بسبب سلسلة من الأخطاء في برمجياتها، والتي كان من المفترض أن لا يكون بعضها حاضرًا في المقام الأول.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية