القانون: تزوير قانون العفو ليشمل "الإرهابيين" أكبر فضيحة في تاريخ العراق

عدد القراءات : 98
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القانون: تزوير قانون العفو ليشمل "الإرهابيين" أكبر فضيحة في تاريخ العراق

 

   عدت نائب عن ائتلاف دولة القانون اليوم الجمعة، أن تزوير قانون العفو العام بإضافة فقرة غير مصوت عليها تشمل "الإرهابيين" به "اكبر فضيحة في تاريخ العراق"، مطالبة بالتحقيق في الموضوع وكشف الجهة التي اضافت تلك الفقرة.

  وقالت فردوس العوادي في بيان لها إن "تزوير قانون العفو العام بإضافة فقرة غير مصوت عليها تشمل الإرهابيين به، اكبر فضيحة في تاريخ العراق"، مشددة أن "هذه الفضيحة لا يمكن لها ان تمر مرور الكرام". وطالبت، العوادي "كل السلطات على المستويات التشريعية والقضائية والتنفيذية بأن تحقق بالموضوع، وتكشف عن الجهة التي اضافت فقرة في القانون بصحيفة الوقائع العراقية يحصل من خلالها الإرهابيين الذين استهدفوا القوات الأمنية والعراقيين على العفو". واضافت، ان "رئاسة مجلس النواب وكذلك الأمانة العامة لمجلس الوزراء عليهما ان يبينا موقفهما من هذا التزوير وكيفية وصول هذه الفقرة الى الصحيفة الرسمية دون ان يصوت او يصادق عليها مجلس النواب". وتابعت، ان "نتائج التحقيق بهذه المسالة يجب ان تكون امام الشعب العراقي ليعلم جيدا ويتعرف على الجهة التي لها مصلحة بالعفو عن الإرهابيين وقتلة الشعب العراقي"، مشيرة الى ان "مجلس النواب ملزم بالإعلان عن لجنة تحقيقية بهذا الشأن".

  وكان النائب عن التحالف الوطني حسن سالم كشف، في (8 كانون الثاني 2018)، أن قانون العفو العام الذي نشر في الجريدة الرسمية تضمن مادة لم يصوت عليها مجلس النواب، وفيما بين ان هذه المادة ستشمل ابو بكر البغدادي وامراء "داعش"، واشار الى جمع اكثر من 100 توقيع للمطالبة بتصحيحها.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية