بالصور.. الشيخ الامين يستقبل وفدا كرديا من قضاء "طوز خورماتو" ويبحث تطبيق المصالحة المجتمعية

عدد القراءات : 7310
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. الشيخ الامين يستقبل وفدا كرديا من قضاء "طوز خورماتو" ويبحث تطبيق المصالحة المجتمعية

   استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، في مكتبه بالنجف الأشرف اليوم الخميس، وفداً من المكوّن الكردي من أهالي قضاء "طوز خورماتو" برئاسة الشيخ الملا هاوار الداوودي. وجرى خلال اللقاء استعراض ومُناقشة الوضع العام في قضاء "طوز خورماتو" والأحداث التي أعقبت إستفتاء الإنفصال وتأثيراتها على التعايش السلمي.

  من جهته رَحّب الأمين العام الشيخ الخزعلي بالوفد الضيف مؤكداً أنه "يهتم بأوضاع القضاء التي طالت جميع المكونات بسبب سوء الإدارات المُتعاقبة وأن البلد عموماً ومنطقة "طوز خورماتو" خصوصاً تحتاج إلى تطبيق (المصالحة المجتمعية) وهو ما يحتاج إلى جُهد جاد من الدولة على المستوى التنفيذي والتشريعي لدعم تطبيق هذه المبادرة ونحن نرى بأن إنجاح الحال يحتاج إلى تعاون وتنسيق بين القوى والشخصيات الأساسيين هُناك وإيجاد إدارة كفوءة للقضاء تتحمل المسؤولية الكاملة بكافة أشكالها وتضع حداً للتجاوزات أو الأخطاء".

  فيما شكر الشيخ هاوار الداوودي حُسن إستقبال الشيخ الخزعلي مؤكداً أنهم "جاءوا لمناقشة عدة قضايا ومنها سُبل تسهيل إعادة النازحين وأن تعقد الجلسات بين المكونات والأطراف المجتمعية الفاعلة في "طوز خورماتو" بما يضمن تحقيق الأمن والإستقرار والإزدهار هُناك وهو ما نأمل تحقيقه من خلال التعاون مع سماحة الشيخ الخزعلي.

 



الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha