كيفية تجنب مشاكل تنميل الأطراف

عدد القراءات : 86
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيفية تجنب مشاكل تنميل الأطراف

 

يعاني البعض من تنميل الساقين واليدين مما يؤرق الكثيرين ,يجعلهم يبحثون عن الإرشادات التي تخفف من حدة المشكله والتي ترجع في الأساس إلي إصابة المريض بداء السكري أونقص فيتامين b أو الضغط المستمر علي العصب المغذي للطرف لذلك يعتبر تنميل الأطراف من الحالات المرضية المثالية التي تنطبق عليها النصيحة الشهيرة: “الوقاية خير من العلاج” وثمة نصائح عديدة ومفيدة يمكن تقديمها في مجال الحديث عن مشكلة تنميل أو (خدلان) الأطراف.

ويمكنك إتباع النصائح التالية:

– تفادي الجلسة الخاطئة أو النوم الخاطئ وعلاج ميلان في العمود الفقري ،سواء كان ناتج عن إنزلاق غضروفي أو خلل في النمو.

-التقليل من العمليات اليدوية المتكررة كالعمل على جهاز الكمبيوتر وكذلك علاج كلا من إلتهاب القناة الرسغية والسمنة المفرطة وزيادة الوزن..الامور التي من شأنها ان تؤدي الي الضغط علي العمود الفقري والذي يعتبر من الأسباب الرئيسية في تنميل الأيدي.

-عدم إهمال علاج مرض السكر والالتزام باتباع النظام الغذائي الموصوف للمريض.

-الإبتعاد عن تعاطي المواد الكحولية.

-الإبتعاد عن التدخين وعدم الإكثار منه. لأن مادة النيكوتين الموجودة في السجاير تسبب انقباضاً في الشعيرات الدموية الدقيقة التي تغذي الأعصاب وبالتالي تقل كمية الدم التي تصل إليها لتغذيتها فينتج عن ذلك إصابتها بالضمور.

-تناول القدر الكافي من الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات وخصوصاً فيتامين (ب) المركب ونقول ونؤكد: تناول الأغذية المحتوية على الفيتامينات وليس تناول الفيتامينات في صورة أقراص وحقن إذ أن هذه الأدوية لا تستعمل إلا بمشورة الطبيب.

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية