محلل: الاضطرابات الأخيرة في العراق والتي أدت إلى الفوضى لها جذور في الاحتلال الأمريكي

بواسطة عدد القراءات : 788
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محلل: الاضطرابات الأخيرة في العراق والتي أدت إلى الفوضى لها جذور في الاحتلال الأمريكي

العهد نيوز - متابعة

اكد المحلل السياسي البلجيكي ايليا ماجنر، اليوم الاثنين، إن "الاضطرابات الأخيرة بشأن المطالب الاقتصادية الشعبية التي أدت إلى الفوضى في العراق لها جذور في الاحتلال الأمريكي وتدخل حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.

وذكرت قناة (برس تي في) في مقابلة مع ماجنر قوله إن" بعض الدول العربية لا تريد أن ترى عراقيين قريبين من الجمهورية، ولا يريدون أن يروا العراقيين يدعمون إيران.

وأضاف إن "السعوديين يرغبون في رؤية نظام حكم في العراق معادٍ جداً لإيران ومستعد لأي شيء ترغب به امريكا وهم مستعدون لدفع اي كمية من الاموال في سبيل تحقيق هذا الهدف ".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة وحلفاؤها الإقليميون ، مثل  السعودية وإسرائيل ، لديهم خطط لاستغلال موارد العراق النفطية ، قال، ماغنير إنهم "يعتزمون المضي قدماً في تحقيق هذا الهدف من خلال زعزعة استقرار العراق".

واضاف أن "الامريكيين يقومون بعملية الدعم من خلال استخدام أشخاص مدربين تدريباً عالياً على التلاعب بالمتظاهرين وتوجيههم إلى ما يريدون لأن عراقاً غير مستقر ولبنان وسوريا غير مستقرين يدخلان في خطة الأميركيين لإفساد منطقة مستقرة ، خصوصا عندما تعتبر هذه الدول حلفاء إيران في المنطقة".

اتهى..م.ر

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية