نائب: جهات سياسيـة تريد السيطرة على ملف الدرجات الخاصة لأنشاء دولة عميقة جديدة

بواسطة عدد القراءات : 1740
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب: جهات سياسيـة تريد السيطرة على ملف الدرجات الخاصة لأنشاء دولة عميقة جديدة

العهد نيوز – بغداد

طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية احمد الكناني، بالغاء قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بتثبيت المدراء العامين الذين جرى ترشيح اغلبهم من قبل الكتل السياسية ضمن نظام المحاصصة.

وقال الكناني في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، "هناك قرار للمحكمة الاتحادية العليا بالرقم ٨٩ في ٢٨ تشرين الاول ٢٠١٩ نص على ان وجود المحاصصة السياسية لتولي المناصب الحكومية يعد مخالفا للدستور ، وهو قرار ملزم وبات للسلطة التنفيذية والسلطات كافة استنادا للمادة ٩٤ من الدستور".

واضاف ان " مجموعة من المدراء المثبتين لديهم ملفات في هيئة النزاهة ولم تحسم المحاكم المختصة قضاياهم، اضافة الى وجود مخالفة لقانون الخدمة المدنية النافذ رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٠ المعدل من حيث عدم وجود الخبرة الكافية لبعض المدراء العامين الذين لا تتجاوز خبرتهم بضع سنوات بالعمل الاداري"، مؤكدا "ضرورة حسم هذا الملف وفق الضوابط المهنية والكفاءة واختيار شخصيات بعيدة عن سطوة الاحزاب ، وان تكون الشخصيات من ابناء الوزارة او المؤسسة المعنية".

وحذر الكناني من ان "هناك جهات تريد السيطرة على ملف الدرجات الخاصة من اجل انشاء دولة عميقة جديدة، ومن غير الممكن جعل تلك المؤسسات ومصالح المواطنين بيد جهات سياسية متنفذة لم يسمها".انتهى10

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية