الأسدي يكشف عن تشكيل لجنة نيابية لإعلان من وراء استهداف الحشد وعديد القوات الامريكية

بواسطة عدد القراءات : 9798
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأسدي يكشف عن تشكيل لجنة نيابية لإعلان من وراء استهداف الحشد وعديد القوات الامريكية

العهد نيوز- بغداد

كشف زعيم كتلة السند الوطني، والناطق باسم ائتلاف الفتح في البرلمان النائب أحمد الأسدي، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة في البرلمان العراقي لإعلان من وراء استهداف مواقع الحشد الشعبي وعديد القوات الامريكية ومستقبل بقائها في العراق، لافتاً إلى أن البرلمان سيتخذ قرارات على ضوء ما يصدر عن اللجنة.

وقال الأسدي في تصريح صحفي اطلعت عليه "العهد نيوز"، إن "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، استضافت يوم السبت 14 ايلول، رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، وطالبته بضرورة إعلان الحكومة العراقية نتائج التحقيق الذي أُجري بشأن استهداف مقار الحشد"، مبيناً أن "لجنة الأمن اعتبرت أن تأخير إعلان نتائج التحقيق يعد موقف ضعف من قبل الحكومة وسيدفعنا نحن النواب الى إعلان نتائج التحقيق للشعب".

وأعلن الأسدي أن "البرلمان شكل لجنة برلمانية مؤقتة من رؤساء الكتل وتم التصويت عليها من قبل مجلس النواب من أجل متابعة اجراءات الحكومة لحفظ سيادة العراق والمتعلقة بخرق الطائرات المسيرة الإسرائيلية لأجواء البلاد، التي استهدفت الحشد الشعبي وأيضا الوجود الحقيقي للقوات الأمريكية والأجنبية في العراق".

ونوه الأسدي الى إنه "سيكون من ضمن مهام اللجنة البرلمانية ما يأتي: ما هي الحاجة لوجود القوات الاجنبية؟ مهامها؟ وأعدادها؟ والمدد الزمنية التي يجب أن تتواجد فيها بالعراق؟، لأن البرلمان هو من يُقرر بقاء القوات الأجنبية في العراق وعلى الحكومة أن تلتزم بالقرارات".

وكشف الأسدي من أن "تلك المعلومات ستعلن للجمهور العراقي خلال الأسابيع القليلة المُقبلة"، لافتاً الى أن "مجلس النوّاب سيتخذ قرارات وفق ما ستعلنه هذه اللجنة بشأن القوات الأمريكية والأجنبية بالعراق".انتهى2

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha