البلداوي: مجلس النواب سيتعامل بجدية مع طلبات رفع الحصانة

بواسطة عدد القراءات : 4175
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البلداوي: مجلس النواب سيتعامل بجدية مع طلبات رفع الحصانة

العهد نيوز – بغداد

اكد النائب عن كتلة صادقون محمد البلداوي، ان مجلس النواب سيتعامل بجدية مع طلبات رفع الحصانة التي ترد من السلطة القضائيـة ، مشيرا الى عدم وجود رقم محدد لتلك الطلبات التي تسلمها البرلمان.

وقال البلداوي، في تصريح صحفي تابعته "العهد نيوز" ، اليوم الثلاثاء، ان "ملف رفع الحصانة في طريقه الى الحل بين قادة الكتل السياسية ورئاسة البرلمان "، مشيرا الى ان " الجميع متفق على تمكين القضاء العراقي مطلق الحرية لاجراء التحقيق اللازم".

واضاف ان "رفع الحصانة لا يعني سلب عضوية مجلس النواب ولا يؤثر في الواقع السياسي الحالي ، بل فقط اتاحة الفرصة لاخذ العدالة مسارها القانوني وتمكين القضاء اجراء تحقيقاته بكامل الشفافية بعيدا عن حصانة النائب "، مبينا ان " اذا ثبتت براءة النائب ستعود حصانته تلقائيا ، وبخلافه اذا ثبت فساده وعليه ملفات ادانة رسميا ، لا يستحق مقعده البرلماني".

وكان مجلس النواب ابلغ رسميا مجلس القضاء الاعلـى ورئاسة الادعاء العام برفع الحصانة عن النائب عن كتلة تحالف القرار العراقي طلال الزوبعي ، بسبب شكاوى وتهم بملفات فساد خلال توليه رئاسـة لجنة النزاهـة النيابية في الدورة التشريعـية السابقـة .

يذكر ان رئاسة الادعاء العام خاطبت رئيس البرلمان ، في تموز الماضي ، لرفع الحصانة عن النائب طلال الزوبعي ، بعد تحقيقات في شكاوى ضد الاخير بابتزاز احد اصحاب الشركات الخاصة".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha