الشيخ الأمين قيس الخزعلي: كركوك عراقية (نقطة راس سطر)

بواسطة عدد القراءات : 4622
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشيخ الأمين قيس الخزعلي: كركوك عراقية (نقطة راس سطر)

العهد نيوز- بغداد

رد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيح قيس الخزعلي، اليوم الأحد، على بعض التصريحات التي تحاول إضفاء الطابع الكردية على مدينة كركوك وتجاوز باقي المكونات في المدينة.

وقال الشيخ  الخزعلي في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر"، إن "كركوك عراقية (نقطة راس سطر)".

وكان عدد من نواب عرب كركوك أصدروا بيان، طالبوا فيه مواطني المحافظة من العرب إلى الاحتشاد والتظاهر السلمي لدعم مهام القوات الأمنية وتواجدها وإعلان الرفض لأي مساس بالمكتسبات التي تحققت بفرض القانون بالمحافظة. 

كما أعلنوا الرفض المطلق لانفراد الحزبين الكرديين بقرار تعيين محافظ لكركوك، مؤكدين أنه لا سبيل غير التوافق والمشاركة في قرار يتعلق بمكونات متنوعة، مشددين في الوقت نفسه إلى أن عرب كركوك سيدافعون عن عراقية المحافظة وعن قواتها الأمنية.

يشار الى ان رئيس اقليم كردستان السابق وزعيم حزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، أكد، اليوم السبت، أن الكرد لن يساوموا على كردستانية كركوك، لافتا الى ان مشكلة كركوك لاتتعلق بأطراف سياسية فقط وانما موضوعها سياسي تاريخي قديم ومتعدد الابعاد./ انتهى3


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 تعليق)

مزهر
14/07/2019 18:07:12
بارك الله بكم شيخنا الأمين عسى ان يفهمها هذا الانفصالي الانتقامي لاكنه كوردي ربما لا يفهمها وسوف يصر على عناده وأجندته العنصريه الشوفينية الانتقاميه الانفصاليه المعاديه للعراق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية