خبير اقتصادي لـ"العهد نيوز": مساع الاتصالات لتخفيض أجور الانترنت دليل أن أرباح الشركات عالي جداً

بواسطة عدد القراءات : 1401
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير اقتصادي لـ"العهد نيوز": مساع الاتصالات لتخفيض أجور الانترنت دليل أن أرباح الشركات عالي جداً

العهد نيوز- بغداد

قال الخبير الاقتصادي، نبيل جبار العلي، اليوم الخميس، إن "محاولة وزارة الاتصالات فرض تخفيض ثلثي قيمة الاشتراك للمستخدمين تدل على إن القيمة المضافة وهامش ارباح الشركات عالي جدا مقارنة بطبيعة الخدمة".

وأضاف العلي لـ"العهد نيوز"، أن "واحده من أهم أسباب تردي  خدمات الانترنيت في العراق هي ان الخدمة ما زالت احتكارية بيد بعض الشركات الكبيرة وان هذا القطاع المهم في الاتصالات لازال يفتقد الى التنظيم".

ونوه الى أن "محاولة وزارة الاتصالات في تحسين خدمات الانترنت وفرض تسعيرات جديدة مخفضة للمستهلك لم تجد ضالتها الى الآن كما هو واضح للجميع".

وأشار الخبير الاقتصادي الى ان "الانترنيت اليوم يمثل عامل ارتكازي وجوهري في عمليات التنمية ومن الضروري جدا تقديم  خدمة الانترنيت بجوده عالية وبأسعار معقولة ترتكز وتستند عليها  القطاعات الاقتصادية والحكومية والتجارية  لتنفيذ فعالياتها المختلفة، وهذا كله من واجب وزارة الاتصالات بان تضع خطط منطقية ومعقولة وقابلة للتنفيذ (لتحرير السوق) الخاصة بالاتصالات ومعرفة العوائق التي يعانيها هذا القطاع ووضع الحلول الناجعة له بالاستعانة بخبراء اقتصاديين ومتخصصين في مجال الاتصالات".

 

يشار الى ان خدمة الانترنت سيئة جداً في العراق، فيعاني هذا القطاع تردي في وصول الخدمة الى ما يطمح لهً المواطن المشترك والذي يدفع اموالاً كبيرة اذا ما قورنت مع دول الجور المستفيدة التي تزود مواطنيها بهذه الخدمة./ انتهى3

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية