الثقافة تستضيف صانعة الأمل الفنانة الشابة "سماء الأمير"

بواسطة عدد القراءات : 1181
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الثقافة تستضيف صانعة الأمل الفنانة الشابة "سماء الأمير"

 

  أقامت وزارة الثقافة والسياحة والآثار/ لجنة تمكين المرأة ندوة بعنوان (سما أسماء.. صنع الأمل من عمق الألم) أمس الأول الثلاثاء، استضافت فيها الصحفية أسماء محمد مصطفى وابنتها الموهوبة سما الأمير، على قاعة المرحوم طارق العبيدي بدار المأمون للترجمة والنشر.

العهد نيوز- رواء كريم

تصوير- محمد رحيم

  وعرضت الصحفية أسماء محمد خلال الندوة التي جاءت لتسلط الضوء على نساء بارزات، يشكلن مثلا أعلى لنظيراتهن في تحدي الصعاب، تجربتها مع ابنتها من (أصحاب الهمم) وهو المصطلح الذي دأبت أسماء مع نخبة من الصحفيين المتنورين لإشاعة تداوله، لوصف الأشخاص من ذوي الإعاقة، موجزة تلك التجربة التي توجت بإقامة مشروع تطوعي متكامل كانت ابنتها (سماء الأمير) الملهم له، وحمل اسم (شبكة الحياة لوحة رسم) مهمته دعم التفكير الإيجابي، وهو مشروع أساسه فتاة من أصحاب الهمم تحدت حالتها الصحية الصعبة وعدم مقدرتها على المشي، بالرسم والألوان وهو الأمر الذي برعت به سما بعد إن لاقت التشجيع والدعم النفسي من عائلتها المثقفة، والتي أخذت على عاتقها تعليمها القراءة والكتابة بالمنزل بسبب عدم توفر مدرسة تستقبل حالتها.

 ولدت سما عام 2003 واحتضنت موهبتها مكتبة الأجيال بدار الكتب والوثائق، فأقيم أول معرض شخصي لرسوماتها عام 2017 بواقع 45 لوحه, ومنه كانت الانطلاقة حيث تداولتها الفضائيات وأصبحت نجمة مشهورة بعالم الرسم، وهي اصغر فنانه عربية ترسم بأسلوب ما بعد الحداثة، ولها الان معرض دائم بمكتبة الأجيال، وحصلت مؤخراً على جائزة دولية بمرتبة شرف، منحت لها هذه السنه من كوريا، ضمن مسابقة فن البطاقة البريدية، سبقتها جائزة دولية أخرى من سنغافورة بمسابقة عالمية عن لوحتها (امرأة تنشر السعادة) والعديد من الجوائز والشهادات التقديرية، ناهيك عن إقامتها معارض فنية تجاوزت السبع معارض، وكتابة مواضيع تطرح في الدورات التي تقيمها شبكتها الداعمة للحب والتسامح والتفكير الإيجابي.

 سماء ترسم وتصمم أزياء واكسسوارت ونتاجات يدوية، وتلهم مصممي دمية (باربي) العالمية الذين طرحوا مؤخرا دمية على كرسي، أحبت الوطن والحياة، وفجرت طاقة خلاقة بروح ملائكية، تتغنى بحب الوطن والحياة وبث الألوان والسعادة بسماء حياتها ومحبيها.

 واختتمت الندوة التي حضرها مجموعة من المثقفين والفنانين بإهداء صانعة الأمل (سما الأمير) باقة ورد قدمتها لها رئيسة لجنة تمكين المرأة في الوزارة لميعه الجواري.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية