نائب محافظ النجف يعلن تخصيص ٢٣ مليار دينار من ايرادات البلدية لتنفيذ مشاريع خدمية

بواسطة عدد القراءات : 1648
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب محافظ النجف يعلن تخصيص ٢٣ مليار دينار من ايرادات البلدية لتنفيذ مشاريع خدمية

العهد نيوز- بغداد

أعلن النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي، اليوم الاثنين، عن تخصيص ٢٣ مليار دينار من ايرادات البلدية لتنفيذ مشاريع خدمية بالمحافظة.

وقالت المحافظة في بيان تلقته "العهد نيوز"، إنه "استكمالا للخطط الموضوعة والخاصة باعداد مشاريع تأهيل واكساء شوارع احياء قضاء النجف الاشرف، ترأس النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف هاشم الكرعاوي اجتماعا موسعا في مبنى المحافظة وبحضور رئيس هيئة الاعمار ومدير الدائرة الإدارية والمالية وممثل حسابات بلدية النجف ومدير القسم القانوني في المحافظة".

وأضاف أنه "تم مناقشة امكانية المباشرة بالمشاريع الخدمية التي خصصت لها مبالغ مالية لأنجازها"، مبينا انه "تم تخصيص ٢٣ مليار دينار من ايرادات البلدية لتنفيذ مشاريع خدمية في المحافظة، بعد تصويت مجلس المحافظة على تخصيص هذه المبالغ للأكساء".

وأشار البيان الى ان "هناك خطة وضعت مبنيه على اربع اسس سترفع الى مجلس المحافظة للمصادقة عليها وهي:

1- شمول جميع احياء وشوارع  قضاء النجف في الاكساء ضمن (المادة 8 ب)من قانون الموازنة باكساء الشوارع التي اكتملت بناها التحتيه وعلى ضوء قرار مجلس المحافظة الموقر بان يتم اعداد الموازنة بالتنسيق بين المجلس المحلي والبلدية وهيئة الاعمار ليتم رفعها الى المجلس الموقر لمصادقتها.

2- ان يكون الحي والشارع مكتملاً بناهه التحتية بحيث لايؤدي اكمال البنى التحتية المستقبلية لازالة الاكساء.

3- ربط الحي من خلال شوارع الرئيسيه بالشوارع المحيطه به والمكتلمة بالاكساء.

4- ضرورة التنسيق مع دائرة المجاري لشمول الاحياء والشوارع الغير مكتملة مجاريها بامكانية تنفيذ الشوارع والتي لا تتقاطع مع اعمال المجاري مستقبلياً ولا تلحق ضرر بالشوارع التي يتم اكساءها.

الكرعاوي أكد على ضرورة  النهوض بالواقع الخدمي في المحافظة مشيرآ الى  الاسراع في انجازه هذه المشاريع لانهاء معاناة اهلنا في النجف الاشرف./ انتهى3


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية