إئتلاف العبادي يكشف عن قرب إعلان معارضة لحكومة عبد المهدي

بواسطة عدد القراءات : 2997
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إئتلاف العبادي يكشف عن قرب إعلان معارضة لحكومة عبد المهدي

العهد نيوز- بغداد

كشفت كتلة النصر النيابية، التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، اليوم السبت، عن مساع لإعلان معارضة ضد حكومة رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي.

وقال الناطق الرسمي باسم كتلة النصر، النائب فلاح الخفاجي لـ"العهد"، إن المعارضة للحكومة الحالية  ستعلن قريباً.

وكان ائتلاف النصر بزعامة رئيس وزراء العراق السابق حيدر العبادي، أعلن اول أمس الخميس، اتخاذه "المعارضة التقويمية" تجاه الحكومة، معتبرًا أنّ حكومة عبدالمهدي تعد من أسوأ حكومات المحاصصة.

وذكر الائتلاف، في بيان، أن"دعم أو معارضة حكومة عادل عبدالمهدي لا يتصل بحصة النصر منها وموقعه فيها، بل يتصل بالتزامها بالبرنامج الحكومي وتأديتها لمهامها الوظيفية والوطنية".

وأكد ائتلاف النصر: "لم نشترك كتحالف نصر بالحكومة رغم العروض التي قدمت لنا وخولنا رئيس الوزراء باختيار وزراء أكفاء بعيدًا عن المحاصصة، والذي حدث أن حصة النصر ذهبت لكتل أخرى".

شدد على أن "الحكومة الحالية أسوأ من حكومات المحاصصة، فبعض الأطراف السياسية استأثرت بمواقعها وهي التي تتحكم  ببنيتها وسياساتها وهو خلاف ما كان متوقعًا ومأمولًا من تشكيلها".

وبين البيان أنه "لم نوقع صكًا على بياض، وعارضنا وسنعارض التنصل من الالتزامات والعهود والتراجع والضعف والاستلاب لقوة الحكومة وصلاحياتها بإدارة البلاد بحيادية واستقلالية حقيقية".

وأكد: "نحن الآن في موقع (المعارضة التقويمية) البناءة للحكومة، والموالاة أو المعارضة الكلية للحكومة مرتبطتان بقدرتها على التجاوب الحقيقي مع الإصلاح والحيادية والإدارة الكفؤة للحكم".

الى ذلك، تتحدث مصادر من أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد ولادة جبهة سياسية كبيرة معارضة لحكومة عادل عبدالمهدي، حيث ستعمل هذه الجبهة على عزل عبدالمهدي لاسباب.

وبيّنت المصادر أن السبب الأول يكمن بعدم تنفيذ عبدالمهدي برنامجه الحكومي لغاية اللحظة، وعدم تمكنه من إكمال كابينته الوزارية طيلة الأشهر الماضية "./ انتهى3


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha
الأكثر شعبية